بالصور.. تشققات تهدد بانهيار كوبري الدلجمون

الأحد، 31 يوليو 2016 12:27 ص
بالصور.. تشققات تهدد بانهيار كوبري الدلجمون
محمد الشوبري


يشهد كوبري الدلجمون العلوي على طريق "القاهرة – الإسكندرية " الزراعي، أزمة تهدد بوقوع كارثة إنسانية تتمثل في انهياره بشكل مفاجئ بسبب وجود تصدعات وتشققات، إضافة إلى تصدعات فى الفواصل الحديدية، ما جعله مهددًا بالانهيار وذلك بسبب عدم متابعة المسئولين بالمحافظة.


وفي هذا السياق حذر أهالي قرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، من وقوع كارثة، نظرا لسوء حالة الكوبري العلوي علي الطريق الزراعي السريع القاهرة ـ الإسكندرية، بعد ظهور العديد من الشروخ والتصدعات به، التي تهدده بالانهيار.



وكان الأهالي قد تقدموا بالعديد من الاستغاثات منذ أكثر من عامين بكل من وزير النقل، وسعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية السابق، مطالبين بسرعة إيجاد حل لتلك الأزمة،‏ وجددوا استغاثاتهم باللواء أحمد ضيف صقر، المحافظ الحالي خشية تفاقمها حتما خلال الأيام المقبلة.



من جانبه يقول شريف الحداد، من أهالي قرية الدلجمون، الكوبري يحتاج إلى ترميم وصيانة بمطلع ونزول الكوبري بعد هبوط الأرض مما يستدعي إعادة رصفه، إضافة إلى أعمال الترميم بمنتصف الكوبري " الزمبلة " حسب ما أكد له أحد المهندسين المتخصصين.


وأضاف الحداد أن الشركة المنفذة لأعمال صيانة الكوبري منذ ما حوالي 6 سنوات كان ذلك بضمان 50 سنة حيث توقفت حركة مرور السيارات على الكوبري وتم تحويل الطريق إلى مزلقان الهويس ومدخل قرية الدلجمون الأمر الذي أدى لحدوث اختناقات مرورية بشوارع القرية التي لا تستوعب عدد السيارات، مما أدى لتأخر الطلاب والموظفين المسافرين لمدينة طنطا عن أعمالهم.


وتوقع شكري السيد، من مواطني كفر الزيات حدوث كارثة وشيكة قد يسببها الكوبرى بعدما ساءت حالته فى الفترة الأخيرة بشكل كبير، مطالبًا محافظ الغربية ورئيس مجلس مدينة كفر الزيات، بالتدخل لإجراء الإصلاحات اللازمة للكوبري، لافتًا إلى أن أساسات الكوبري تحتاج لعملية تبطين وتحجير لضمان عدم تلف الأعمدة الخرسانية خاصة في فصل الشتاء نتيجة لسقوط مياه الأمطار.


وانتقد طارق السيد، طبيب، تجاهل المسئولين بالمحافظة تحذيرات الأهالي محملًا المسئولية كاملة لهم فى حالة وقوع أية حادثة بسبب الحالة السيئة للكوبري بسبب وجود تصدعات فى الفواصل الحديدية التي تربط مراحل الكوبري.

وفى نفس السياق، أشار بسيوني العبد، أحد أبناء القرية، إلي أن الحركة المرورية بالطريق الزراعي السريع القاهرة ـ الإسكندرية، معرضة لكارثة؛ نظرًا لتهالك الكوبري، وعدم تحمله الضغط الشديد والحمولات الكبيرة للسيارات المارة، لافتا إلى سقوط أجزاء من الكوبري قبل ذلك، مطالبا بندب لجنة من هيئة الطرق والكباري لمعاينته قبل سقوطه بمن عليه ويتسبب في خسائر فادحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق