بالصور .. تنسيق القناة يستقبل 150 طالب خلال اليوم الأول

الخميس، 28 يوليو 2016 11:32 م
بالصور .. تنسيق القناة يستقبل 150 طالب خلال اليوم الأول
شيرين شلتوت


استقبل مكتب تنسيق جامعة قناة السويس فى يومه الاول نحو ١٥٠ طالب وطالبه من طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بشعبتيها العلمية و الأدبية وأسرهم .

و بدأ العمل بمكتب التنسيق من خلال تسجيل الاستمارة إلكترونيًا باختيار ما بين ٦٠ كلية أو معهد على حسب المرحلة الخاصة بكل طالب. ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل .

وأعلن الدكتور طارق رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على مكتب التنسيق ان الجامعة برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة عن جاهزية المكتب لاستقبال الطلاب واولياء امورهم بمركز تطوير التعليم الجامعى وقاعات مجهزة ومزودة بالاجهزة المتصلة بشبكة الانترنت فائق السرعة وقاعات استقبال مكيفة.وتم فتح تسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني أمام الطلاب اعتبارا من التاسعة صباح اليوم وحتى الثالثة عصرا بالمجان ووفقا لشرائح المجاميع.

وتقرر الحد الأدنى لقبول طلاب المرحلة الأولى, للحاصلين على 396 درجة بنسبة 96.6% من شعبة علمى والحاصلين على 380 درجة بنسبة 92,7% من العلمى الرياضة والحاصلين على 328 درجة بنسبة 80% من الشعبة الأدبية.

واشار الدكتور أمير مهنا المدرس بكلية العلوم والمشرف على التسجيل اﻹلكتروني أنه هناك ثلاث معامل للتسجيل اﻹلكتروني تحتوي على ٢٧ جهاز كمبيوتر وكل معمل له فريق عمل خاص به يساعد الطلاب على إدخال البيانات مؤكدا على سرعة الشبكات ووجود الدعم الفني واﻷمن والموظفين،مؤكدا على ضرورة استيفاء ورقة التسجيل اليدوي التي تمت في مرحلة التسجيل يدويا.

وأوضح المهندس إبراهيم عبد الرحمن مدير عام اﻹعلام أن العمل بمكتب التنسيق لطلاب المرحلة اﻷولى لطلاب الثانوية العامة يقدم خدماته المجانية لجميع الطلاب الناجحين بالثانوية العامة والدبلومات الفنية والتى بدأت اليوم بالمرحلة الاولى من الثانوية العامة.

وتابع أن التنسيق على مرحلتين اﻷولى يدويا وفيها يستقبل المكتب الطالب وولي اﻷمر بقاعة مجهزة ومكيفة ثم يتوجه الطالب للمرحلة الثانية وهى مرحلة التسجيل اﻹلكتروني ويدخل فيها الطالب بمفرده لتسجيل رغباته على الجهاز وطباعة استمارة الرغبات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة