بالصور.. محافظ الغربية يوجّه بإنشاء 8 مستشفيات

الخميس، 28 يوليو 2016 03:33 م
بالصور.. محافظ الغربية يوجّه بإنشاء 8 مستشفيات
محمد الشوبري

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، توجيهاته بإنشاء 8 مستشفيات مركزي كمرحلة أولى على مستوى مراكز المحافظة الثمانية؛ وفقا للتوزيع الجغرافي وعدد السكان وذلك من خلال استغلال مستشفيات التكامل وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وإمدادها بطاقم طبي وتمريض فى مختلف التخصصات بالإضافة الى تزويدها بغرف للعناية المركزة والجراحة لخدمة المرضى فى أقرب مكان لمحل أقامتهم، علاوة على بناء هذه المستشفيات على اقصى ارتفاع للاستفادة من هذه الأدوار فى توفير جميع التخصصات التى قد يحتاج إليها المريض.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الغربية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة وبحضور أعضاء مجلس النواب على مستوى المحافظة لمناقشة السيناريوهات المطروحة لوضع حلول الاستغلال الأمثل لمستشفيات التكامل . وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بمستشفيات التكامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والآلات الطبية وكذا أيضا إمدادها بطاقم أطباء وتمريض لكي تقوم بعملها بكفاءة وبشكل يخدم المرضى فى جميع القرى والمراكز.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد المستشفيات الموجودة على مستوى المحافظة والتى يبلغ عددها 57 منها عدد 2 مستشفى تم تحويلها للتأمين الصحى و4 مستشفيات مستغلة بالكامل.

كما تم استعراض بعض المقترحات لاستغلال مستشفيات التكامل الاستغلال الأمثل من خلال تشغيل بعض المستشفيات من قبل وزارة الصحة وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارة الصحة والتأمين الصحي وكذا أيضا التعاون بين المؤسسات والجمعيات الخيرية لتمويل البنية الأساسية والتجهيز لإعادة التشغيل وعمل نماذج مستشفيات متخصصة لبعض التخصصات الطبية مثل مركز غنيم لغسيل الكلى مستشفى 57357 واختيار مستشفيات التكامل القريبة من الطرق السريعة وتحويلها إلى مستشفيات طوارئ وكذا أيضا استغلال هذه المستشفيات كعيادات خارجية تضم جميع التخصصات.

وأكد محافظ الغربية على أن الخطة المستقبلية تهدف إلى إضافة عدد 2 مستشفى مركزي لكل مركز بحيث يتوافر 3 مستشفيات مركزي تقدم أفضل خدمة طبية للمرضى قريبة من أماكن إقامتهم.

وصرح وكيل وزارة الصحة بأنه يوجد 40 وحدة و4 مستشفيات على مستوى المحافظة يتم فيها علاج المواطنين الذين يتقاضون معاش ضمان اجتماعي ومن المقترح زيادة عدد الوحدات لــ 60 وحدة حتى تغطى احتياجات المرضى. حضر الاجتماع اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية وممثلى من وزارة الصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق