«السادات»: الهدف من ائتلاف دعم الصناعة المصرية هو تشجيع المنتج المحلي

الخميس، 28 يوليو 2016 01:37 م
«السادات»: الهدف من ائتلاف دعم الصناعة المصرية هو تشجيع المنتج المحلي

أكد الدكتور عفت السادات رئيس حزب «السادات الديمقراطي» ومؤسس ائتلاف «دعم الصناعة المصرية»، أن الائتلاف على تواصل تام للتنسيق مع لجنة الصناعة بالبرلمان.

وكشف السادات، في بيان صادر عنه اليوم، أنه سيعقد في الأيام القليلة المقبلة عدة اجتماعات مع المسؤولين والمعنيين بالصناعة المصرية لبحث محاور الائتلاف وأهدافه والخطة التي سيعمل عليها مستقبلا، إلى جانب لقاءات أخرى مع أصحاب المصانع ورجال الأعمال الشباب.

وأوضح مؤسس الائتلاف، في بيان أصدره اليوم، أن الهدف من ائتلاف دعم الصناعة المصرية هو تشجيع المنتج المحلي وجعله مطابقا للمعايير والمواصفات العالمية، وخلق نوع من التنافسية بحيث يغطي المنتج المحلي السوق الداخلية وتكون هناك وفرة للتصدير أيضا.

وطالب السادات الحكومة بضرورة إطلاع المواطن على الحالة الاقتصادية ومصارحته بالأوضاع الحقيقية على المستوى الصناعي والاقتصادي عموما وعدم تركه فريسة للشائعات.

كما ألمح إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بأعضاء اللجنة الوزارية الاقتصادية أمس كان له أبلغ الأثر في أوضاع السوق، حيث انخفض سعر الدولار في السوق السوداء، داعيا المجموعة الاقتصادية لتركيز جهودها الفترة المقبلة على إيجاد مصادر للتمويل وسد عجز الموازنة بطرق مبتكرة وغير تقليدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق