وزيرا الإنتاج الحربي والنقل يبحثان التعاون المشترك لتطوير منظومة النقل

الأحد، 01 نوفمبر 2015 11:05 ص
وزيرا الإنتاج الحربي والنقل يبحثان التعاون المشترك لتطوير منظومة النقل
وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد العصار

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد العصار، مع وزير النقل، الدكتور سعد الجيوشي، مجالات التعاون المشترك؛ لإعادة تأهيل وتطوير عربات القطارات ومزلقانات السكة الحديد بأحدث الطرق التكنولوجية والعلمية، بالاستعانة بالخبرات الوطنية والأيدي العاملة المصرية، وشركات الإنتاج الحربي التي تعمل في هذا المجال.

قال العصار، خلال الاجتماع، بحسب بيان لوزارة الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، أن هناك طاقات فائضة في الإنتاج الحربي وإمكانيات تكنولوجية عالية وكوادر ماهرة يجب الاستفادة منها في زيادة معدلات التنفيذ للمشروعات الحالية والمستقبلية مع الوضع في الاعتبار أهمية سرعة الإنجاز لتطوير السكك الحديدية، مستدركًا: "نحن لا نملك رفاهية الوقت".

من جانبه، طالب وزير النقل، بتقليل الاعتماد على القروض الخارجية، والتوجّه للاعتماد على التصنيع المحلّي لتنفيذ المشروعات.

اتفق الوزيران على عقد اجتماع أسبوعي للمسؤولين في الوزارتين؛ لمراجعة تنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها، بغرض تذليل المصاعب، وحل جميع المشاكل حتى يمكن تنفيذ المشروعات في الموعد المخطط، لما لذلك من مردود إيجابي على المواطن المصري.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارتين لتعظيم المنتج المحلّي، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وتقنيين استيراد أي منتج له بديل محلّي بنفس المواصفات القياسية، وبأحدث الإمكانيات العلمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق