بالصور.. وزير الرى ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان مصدات حماية الشواطئ

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 02:59 م
بالصور.. وزير الرى ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان مصدات حماية الشواطئ
سمر القديرى ـ محمود فكرى

تفقد الدكتور محمد عبدالفعاطى، وزير الموارد المائية والرى ،يرافقه اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، واللواء طارق عيسى،قائد قطاع شمال الدلتا والمشرف على مشروع الاستزراع السمكى ﺑﺒﺮﻛﺔ غليون بمطوبس، عدد من قيادات وزارة الرى ومنطقة حماية الشواطئ بمحافظة كفر الشيخ ،مشروع حماية المنطقة المنخفضة من غرب ميناء البرلس الى شرق الرؤوس الحجرية بشرق مدينة رشيد بمحافظة البحيرة بتكلفة 77مليون جنيه.

أكد وزير الرى فى تصريحات خاصة ل" صوت الامة" ان المشروع يهدف الى حماية المنطقة من هجمات البحر المتتالية مما يهدد التجمعات السكنية والاراضى الزراعية وحماية مشروعات التنمية وزيادة التوسع السكنى والزراعى وحماية الصيادين والثروة السمكية من الفرق المتوقثع بمنطقة الدلتا.

يتكون المشروع من ثلاث مراحل الاولى هى إنشاء "جسور رملية" والمرحلة الثانية هى إنشاء"مصدات الرمال "والتى تستخدم لتجميع الرمال وتثبيت المنطقة الششاطئية وتقلل فقدان الرمال بواسطة الرياح اثناء العواصف.

المرحلة الثالثة وهى عبارة عن جسر من ناتج تكريك بحيرة البرلس تعلوه طبقة رملية بسمك من ناتج الحفر بمنطقة المشروع يتم حمايتها بعمل احواض من حصائر الغاب وذلك لحماية المنطقة من الغرق .المشروع عبارة عن عبارة عن 14 حاجز مكونة من احجار "البازلتوالدولوميت "على طبقات اعلى مرشح من حصائر الالياف الصناعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة