القلق يسيطر على المحافظين بسبب «التغير الوزاري».. 4 محافظات على صفيح ساخن.. «فساد صوامع القمح» و«الرشاوي» يطيح بالمحافظين.. وطريق «عزبة رجوع» يقضي على «محافظ الفيوم»

الأحد، 24 يوليو 2016 03:40 م
القلق يسيطر على المحافظين بسبب «التغير الوزاري».. 4 محافظات على صفيح ساخن.. «فساد صوامع القمح» و«الرشاوي» يطيح بالمحافظين.. وطريق «عزبة رجوع» يقضي على «محافظ الفيوم»
أمنية سيد

حالة من القلق تسيطر على «المحافظين»، بسبب حركة التغيير الوزاري الجارية، لتعيين محافظين جدد خلال الساعات القليلة المقبلة، وسط الحديث عن دخول «السويس»، «الفيوم»، «الاسكندرية»، «القاهرة» في هذا التعديل، بسبب ما تشهده تلك المحافظات، من وقائع تلقي المسئولين للرشاوي، وفساد صوامع القمح، الأمر الذي نتج عنه إهدار ملايين الجنيهات.

«الفيوم»

في السياق ذاته، تضارب الحديث حول المحافظين الذي سيلحق بهم التعديل خلال الساعات القليلة القادمة، ومن أهمهم محافظ الفيوم، الذي يحاط بالعديد من الأزمات مثل ضياع طريق «عزبة رجوع» التابعة لقرية العلويه مركز أبشواي، حيث يعاني الأهالي من فقدان الطريق الوحيد المؤدي إلى العزبة، بسبب تعدي أصحاب الأراضي الزراعية عليه، واغتصاب مساحات كبيرة من أحد الجوانب حتى ضاق الطريق، الأمر الذي يتسبب في عدة حوادث، خاصة مع عدم وجود إنارة بالطريق.

بالإضافة إلى وقائع فساد شون القمح، حيث كشفت مباحث شرطة التموين بالفيوم عن الاستيلاء على 64 مليون جنيه، من الشون بالمحافظة، عقب تدوين كميات من الأقماح بأسماء وهمية في كشوف الأقماح الواردة لمخازن الشون، وصرف الدعم المالي المخصص لها.

«السويس»

تعاني المحافظة من أزمات عدة منها فساد مزادات الأراضي، والتموين، الأمر الذى دفع عبد الحميد كمال، أحد نواب السويس، بتقديم طلب إحاطة عاجل، إلى أمانة المجلس، يطالب فيه باستدعاء وزير التنمية المحلية، لوقائع فساد بيع أراضي المحافظات بمزادات، قبل عرضها على المجالس المحلية، الأمر الذي يعد مخالفة واضحة للقانون.

بالأضافة إلى طلب لاستدعاء وزير التموين، المهندس خالد حنفي، للمجلس لفساد بطاقات التموين، مؤكدًا في بيانًا له وجود تلاعب كبير في البطاقات التموينية المخصصة لدعم الفقراء ومحدودي الدخل، الأمر الذي أسفر عن حرمان ملايين الأسر الفقيرة بحجة عدم الاستحقاق.

«الاسكندرية»

وفي الاسكندرية سيطر التلاعب على توريدات القمح الخاصة بصوامع طريق «مصر– إسكندرية» الصحراوي، الأمر الذي تم كشفه في زيارة لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل مجلس النواب.

وأوضحت التحقيقات الأولية، أن المخالفات تسببت في إهدار نحو 55 مليون جنيه، الأمر الذى يشير إلى تقاعس المسئولين بوزارة التموين، عن التفتيش والرقابة على الصوامع والشون.

بالإضافة إلى واقعة تلقي قاضي بالاسكندرية، رشوة خلال الأيام القليلة الماضية، بمبلغ نصف مليون جنيه، الأمر الذي أثار غضب العديد.

«القاهرة»

كما كشفت لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب، خلال جولاتها الميدانية على الصوامع وشون القمح، في الزيارات الأولى بطريق مصر إسكندرية، ومدينة 6 إكتوبر، تجاوزات قانونية بمقدار130 مليون جنيه في التوريد الوهمي.

كما تشهد المحافظة العديد من وقائع تلقي الرشاوي، حيث ألقت الرقابة الإدارية، القبض على العميد مصطفى حسين، مدير أمن ديوان محافظة القاهرة، متلبسًا بتقاضي رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه، خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي ٤ مايو الماضي، ألقت الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي روض الفرج، متلبسًا بتقاضي رشوة 20 ألف جنيه، من أحد المقاولين نظير تسهيل حصوله علي رخصة هدم أحد العقارات القديمة والذي قام بشرائه تمهيدا لإقامة عقار جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق