بعد 48 ساعة صفحات «iknow himher» تشعل النار بالمجتمع المصري.. أخت تتعرف علي أختها بصورة الأب.. زوجة تكتشف خيانة زوجها.. شاب يقتل الأخر لسمعة أختة.. وضابط يشهر بخطيبتة

السبت، 23 يوليو 2016 01:17 ص
بعد 48 ساعة صفحات «iknow himher» تشعل النار بالمجتمع المصري.. أخت تتعرف علي أختها بصورة الأب.. زوجة تكتشف خيانة زوجها.. شاب يقتل الأخر لسمعة أختة.. وضابط يشهر بخطيبتة
احمد جلال

بعد أن كان موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، وسيلة لتسهيل وسرعة عملية الإتصال بين الناس، وتداول المعلومات والأخبار، أصبحت النواة التي تفتعل الكوارث في المجتمعات العربية، وقد بات ذلك واضحًا وضوح الشمس خلال الفترة الأخيرة، وكانت أخر هذة الكوارث ما بين «القتل والطلاق وتحرير محاضر بأقسام الشرطة»، وذلك بعد انتشار جروبات على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» تدعى «iknow himher» وكثر عدد متابعيها ليصل في أقل من 48 ساعة إلى 85 ألف عضوة.

تعريف الجروب
في البداية أنشأت عدد من الفتيات جروب على موقع التواصل الاجتماعي، بعنوان «I know him»، لتتداول به الفتيات صور للرجال لمعرفة إذا كان يخونها أم لا.
وتقوم فكرة الجروب على أن تقوم أى بنت مشتركة بنشر صورة للرجل التى ترتبط به أو زوجها أو كان خطيبها، لترى الفتيات الصورة وعلى الفور تقول اذا كانت تعرفه او لا، وبالتالى يتم كشف أن كان خائن ام لا ومعرفة تاريخه وعلاقاته السابقة.

تزايد مستمر
وقد وصل عدد المشتركين بالجروب الى 85 الف فتاة، والعدد فى تزايد مستمر، وقد أبدى البعض عن سعادته فى قراءة الفضائح وأبدى البعض الأخر سخطه، فى حين شن الشباب جروب «iknow her»، ولكن كما توقع الأخر حدث الكثير من المشاكل بسبب كشف الخيانة.


فضائح أسرية
بعد نشر إحدى الزوجات صورة لزوجها مثل معظم الزوجات مع أخفاء هواية أنها زوجته، لمعرفة اذا كان زوجها خائن لها أم لا لتجد المفأجاة، بأن زوجها على علاقة مع أحدى زميلاته فى العمل، وكانت قد أكدت زميلته أنهم يتحدثا فى الهاتف الجول كل يوم،وبعد الكثير من التعليقات السخيفة والتعليقات على الخيانة، أعلنت الزوجه انها متزوجه منه منذ سنة ونصف ويمتلكا طفل رضيع، ولقت الزوجة سيل من التعليقات السخيفة والتعليقات التى تحس على استمرا العلاقة، وأدى ذلك الى اضطرار إدارة الصفحة الى إزلة المنشور.

حياة رجل
وعلى الجانب فى جروب «iknow her» الجروب الذى شنه الرجال، وعملوا على أن يكشفوا خيانات البنات، وأعتبره البعض نوع من التهديد لأغلاق الصفحة الأخرى «I Know him» خوفا من فضح البنات لهم، وقد نشر بالفعل أحد الأعضاء صورة لـ«بنت» قائلا على الصورة «كان لى علاقة بها وخانتنى مع ولد أخر» وكما حدث فى صفحة البنات انهالت التعليقات على الصورة، وكانت المفجاءة للجميع، تواجد شقيق الفتاة على الصفحة، وبعد التعليقات المثيره لغضبه قرر أن يثأر لأخته، وتداول نشطاء «الفيس بوك» أنباء عن اشتبكات بين شقيق الفتاة والشاب الذى أشهر بأخته، وأدت الأشتباكات إلى موت أحد الأشخاص

مداعبة فاشلة
وفى حادثة أخرى، نشرت أحدى الفتيات صورة لوالدهاعلى سبيل الهزار، وكانت الصدمة بتعليق فتاة أخرى «ده أبويا» لتكشف لعب الرجل وزواجه من أمراة أخرى منذ عدة سنوات ويملك أبناء من الزوجتان، وقد لقى الأثنين سخرية كبيرة من البعض.

تشهير الرجال
وعلى جانب اخر تقدم أحد الضباط بعمل محضر تشهير لخطيبته، بعدما علم أنها نشرت صورته على صفحة «I Know him»، في واقعة أثار استياء الرجال المشتركين في الصفحة المضادة، بل اتخذها البعض منهم نموذجا يوضح مدى الكوارث المتوقعة إذا استمرت هذه الصفحات في الانتشار.

إغلاق الصفحات
وبعد الأنتشار الهائل للصفحات وظهور أكثر من جروب يحمل نفس الأسم، أعترض الكثيرون على الجروب ويرون أنه يتتبع عورات الناس وهو ما نهى عنه الإسلام، وقد علق الكثير على أغلاق الجروب لما يسببه من مشاكل للأفراد وعلقت أحدهم «الشيطان بيتسغفر ربنا مننا» والأخرى « يالا مبروك علينا الطلاق يا رجالة» وأخرى «أنتو متخيلين إن ممكن واحدة بيتها يتخرب وتطلق عشان واحد نزل صورتها سواء كان يعرفها أو كان بيتبلي عليها!! وممكن بردو زوج يطلق مراته بسبب إنها نزلت صورته وشكت فيه!! بجد يا جماعة الموضوع أكبر بكتيييير من الهزار!! وبكرة تشوفوا هيحصل إيه بسبب الجروب ده» وعلى الفور شن البعض حملة لإغلاق تلك الصفحات وتم بالفعل إغلاق حوالى 6 صفحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة