وزير الرياضة: مصر تشارك في الأولمبياد لحصد الميداليات

الخميس، 21 يوليو 2016 07:44 م
وزير الرياضة: مصر تشارك في الأولمبياد لحصد الميداليات
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل، ستذهب إلى البرازيل من أجل المنافسة على حصد ميداليات الدورة، مشيرا إلى أن الأولمبياد تعد أكبر تظاهرة رياضية في العالم.

وقال خالد عبد العزيز، إن وزارة الشباب والرياضة أنفقت 130 مليون جنيه على البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد، وهذه الأموال تم إنفاقها لحصد ميداليات وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف في الدورة.

وأضاف: أنفقنا الملايين من أجل إعداد لاعبين على مستوى عال، يمكنهم المنافسة في الدورات الأولمبية المقبلة، فضلا عن تحقيق إنجازات على مستوى البطولات العالمية والقارية.. كل اللاعبين معرضين لسوء الحظ أو عدم التوفيق خلال مشاركتهم بالدورة الأولمبية، والدليل على ذلك أن المنتخب الأكثر شعبية في مصر لم يتأهل للدورة وهو كرة القدم.

وتابع، "الوزارة حاولت بكل السبل مساندة اللجنة الاولمبية والاتحادات للاستعداد للأولمبياد، وهناك تعاون كامل بين الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية"، مؤكدا أن مصر توجه رسالة قوية للعالم حيث تشارك في الأولمبياد بعد ثورتين، وتثبت للعالم أنها قادرة على التواجد بقوة في جميع المحافل الدولية والأولمبية.

من جهته، أكد هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، أن مشاركة مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو بأكبر بعثة في تاريخها، جاء نتيجة التخطيط الجيد والتلاحم بين الاتحادات واللجنة ووزارة الرياضة.

ووجه حطب، الشكر إلى كل من وزير الرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس جهاز الرياضة العسكري اللواء مجدي اللوزي، على تقديم الدعم للجنة واللاعبين خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أشار حسن كمال رئيس البعثة الطبية في دورة الألعاب الأولمبية الى أنه لا يوجد لاعبين مستبعدين لأسباب طبية من البعثة وقال أن الوفد الطبي يضم طبيبين رياضيين، وطبيبين علاج طبيعي، وطبيب أخصائي تدليك، وآخر لجراحة العظام، مشددا على أن اللجنة لم توقع الكشف الطبي على لاعب منتخب ألعاب القوى مصطفى الجمل، والمقرر مشاركته في الدورة رقم 31، بسبب ما تردد عن إصابة اللاعب ووجود احتمالات بعدم مشاركته في البطولة.

أما أسامة غنيم رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، فأكد على ضرورة الامتناع عن تناول أي مكملات غذائية قبل الرجوع للجنة الطبية، وقال "جميع اللاعبين المشاركين في الدورة تحت أمر الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، خلال تواجدهم بالقرية الأولمبية أو الملاعب الرياضية بالبرازيل.

كما صرح ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، أن البعثة المصرية المقرر مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل تضم 122 لاعب ولاعبة، موضحا أن هايدي عادل لاعبة منتخب الخماسي الحديث، تعد أصغر لاعبة ستشارك في تاريخ الدورات الأولمبية، مشيرا إلى أن 21 % من اللاعبين المصريين تأهلوا للأولمبياد عبر المشاركة في بطولات عالمية، وهو ما يبشر بحصد ميداليات في الدورة القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة