نيجيريا تثمن دعم مصر لها فى مجال مكافحة الإرهاب

الأربعاء، 20 يوليو 2016 06:20 م
نيجيريا تثمن دعم مصر لها فى مجال مكافحة الإرهاب
إبراهيم مطر

أقامت السفارة المصرية بالعاصمة النيجيرية أبوجا احتفالا باليوم الوطنى فى الذكرى الثالثة والستين لثورة الثالث والعشرون من يوليو عام 1952.

وحضر الحفل عدد من حشد كبير من كبار المسئولين بالدولة وحكام الولايات، بالإضافة إلى عدد كبير من سفراء وممثلى السلك الدبلوماسى المعتمد فى نيجيريا وأبناء الجالية المصرية فى نيجريا. وأعربت خديجة أبا وزيرة الدولة النيجيرية للشئون الخارجية التى حضرت ممثلة عن الرئيس النيجيرى محمدو بخاري، خلال الكلمة التى ألقتها خلال الحفل عن عميق امتنانها وشكرها للدولة المصرية على دعمها لنيجيريا فى حربها ضد الإرهاب وتقديمها الدعم اللوجيستى للمتضررين جراء هجمات بوكو حرام.

كما أكدت أن مصر ونيجيريا تتمتعان بعلاقات متميزة ومستمرة منذ عام 1962، مشددة على استمرار التعاون البناء بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد السفير أشرف سلامة سفير مصر فى نيجيريا خلال كلمته التى ألقاها خلال الحفل بالعلاقات التاريخية والمتميزة التى تجمع بين البلدين، كما أشاد بالإجراءات التى تتبعها إدارة الرئيس بخارى فى مكافحة الإرهاب وتعاونها مع مصر فى العديد من المجالات.. مشيرًا إلى عدد من الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين مثل زيارة الرئيس بخارى إلى مصر فى يناير للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى الإفريقى فى شرم الشيخ ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسى وكذلك الزيارة الأخيرة لشيخ الأزهر إلى نيجيريا والتى تبعها إرسال قافلة طبية وغذائية من الأزهر إلى مخيمات اللاجئين فى نيجيريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق