برلماني: يطالب بإجراء تعديلات على قانون المناقصات

الأربعاء، 20 يوليو 2016 05:15 م
برلماني: يطالب بإجراء تعديلات على قانون المناقصات
آية عبد الرؤوف

قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب، عن مستقبل وطن بالإسماعيلية، أن لجنة الإدارة المحلية تحاول إيجاد حلول سريعة لتقنين أوضاع واضعي اليد على المنازل بكل محافظات مصر، مشيرًا إلى أن كل المحافظات بها مشكلة عدم تقنين أوضاع واضعي اليد، ويجب اجراء تعديلات على قانون المناقصات لحل القضية.

وأضاف البعلي، أن هناك آلاف المواطنين يتعرضون للحبس والطرد من منازلهم رغم أنهم يسكنوا بها منذ مئات السنين، مؤكدًا أن تقنين أوضاع واضعي اليد والتصالح معهم سيدخل لخزينة الدولة مليارات الجنيهات مم يساهم في تقليص عجز الموازنة العامة للدولة.

وأكد عضو لجنة الادارة المحلية، أن واضعو اليد على أراضي الدولة على استعداد لشراء هذه الأراضي من الدولة مقابل منحهم عقود رسمية تضمن ملكيتهم للأراضي، إلا أن هناك وزارات ترفض الحل وتطالبهم بتسليم منازلهم.

وطالب "البعلي" الحكومة بالتصالح مع واضعي اليد من قانتي المساكن، بجانب التفرقة بين واضعي اليد علي الأراضي والمساكن، منوهًا أن معظم واضعي اليد من محدودي الدخل لذا يجب علي الحكومة مراعاة البعد الاجتماعي وتقنين أوضاع واضعي اليد بالتصالح معهم ومنحهم عقود ملكية لمساكنهم.

وأوضح نائب الاسماعيلية، أن للمشكلة جوانب أخرى وهي أراضي الدولة غير المستفاد منها، والعالقة بين وزارات الري والزراعة والأوقاف وهناك تنازع عليها من قبل الثلاث وزارات منذ عشرات السنين وبدلًا من التنازع عليها،العمل علي الاستفادة منها من خلال التوسع في اقامة المباني الحكومية الخاصة بالخدمات وأيضًا اقامة مراكز للشباب والمدارس وتطوير القرى والمحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة