تفاصيل الهجوم علي بنك «HSBC» بالمهندسين.. تهشيم رأس المجند المكلف بتأمين البنك وسرقة السلاح الميري.. الأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.. والنيابة تفريغ كاميرات يكشف الغموض

الأربعاء، 20 يوليو 2016 03:03 م
تفاصيل الهجوم علي بنك «HSBC» بالمهندسين.. تهشيم رأس المجند المكلف بتأمين البنك وسرقة السلاح الميري.. الأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.. والنيابة تفريغ كاميرات يكشف الغموض
احمد الساعاتي

هاجم عدد من مجهولون في صباح اليوم الأربعاء، بنك «HSBC» بمنطقة المهندسين وسرقة البنك، وقام الجناة بالاعتداء على مجند الشرطة المكلف بتأمين البنك، مما أحدثو به إصابات بالغة، بالإضافة إلي سرقة السلاح الميري الخاص بالمجند.

كواليس الإعتداء
قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن الشرطة تكثف جهودها للقبض على خلية إرهابية شرعت في قتل أحد أفراد الأمن المكلفين بحراسة بنك «HSBC» الخاص بمنطقة المهندسين وسرقة البنك.
وأوضح المصدر أن العصابة تمكنت من سرقة بندقية آلية، وهى السلاح الميري الخاص بالمجند، وغافلوا الضحية من الخلف وهشموا رأسه بقطعة حديد، مما أسفر عن إصابته بحالة غيبوبة، ولا يمكن استجوابه.
وأضاف المصدر أنه تم نقل المجني عليه «شرطي يعمل بحراسات المنشآت بمديرية أمن الجيزة»، إلى المستشفى.

تكثيف الجهود
كما أشار أن فريق من مباحث الجيزة انتقل إلى مكان الواقعة، لإجراء معاينة ومناقشة الشهود، وتحفظت القوات على كاميرات البنك لمراجعتها، وبيان إذا كانت سجلت واقعة الاعتداء.

وأضافت المصادر أن فريق البحث يفحص الواقعة، لبيان غرض الحادث، سواء جنائي أو إرهابي، وانتقل المستشار محمد بدوي رئيس نيابة الدقي إلى مكان الحادث لإجراء معاينة والاستماع لأقوال شهود العيان.

التحقيقات الأولية
من جانبه انتقل فريق من نيابة الدقي برئاسة المستشار محمد بدوي، إلى بنك «hsbc»، في محاولة قتل مجند شرطة من المكلفين بحراسته يدعي سامي.
وأوضحت المعاينة أن منفذ الجريمة ملثم غافل الضحية من الخلف وهشم رأسه بآداة حادة، وإصابته بجرحين نافذين.
وكشفت المعاينة أن كاميرا البنك رصدت دخول المتهم إلى مبنى البنك، وهاجم الضحية ثم ألقى بحقيبة واستولى على السلاح الميري وفر هاربًا.
وأوضحت تحقيقات النيابة أنه لا يمكن الاستماع لأقوال الضحية بسبب دخوله في حالة غيبوبة.

النيابة تأمر بتفريغ الكاميرات
وفى السياق ذاته طالبت نيابة الدقى برئاسة المستشار محمد بدوى تفريغ كاميرات المراقبة. وتجرى النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، تحقيقات موسعة للكشف عن هوية المتهمين، وسرعة التوصل إلى مرتكبى الحادث وضبطهم، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

تشكيل فريق بحث لكشف الملابثات
قال اللواء أحمد حجازى، مدير أمن الجيزة، أنه كلف بتشكيل فريق بحث لكشف هوية مرتكبى الحادث، مضيفًا إنه يتم الآن جمع كل المعلومات الممكنة عن فرد الشرطة وعما إذا كان لديه خصومة ثأرية مع أحد أو توجد شبهة جنائية وراء الحادث.
وأكد مدير الأمن، أنه أمر بنقل فرد الشرطة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم له بعد تعرضه للهجوم من قبل المجهولين مما أسفر عن جرح قطعى بالرأس وعدة كدمات متفرقة بأنحاء الجسد، استعدادا لأخذ أقواله حول الواقعة، لافتا إلى أنه سيتم تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك للتعرف على هوية الجناة.
وأوضح حجازى، أن مجهولين هاجموا فرد الشرطة المكلف بحراسة البنك واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما أسفر عن إصابته بإصابات بالغة، مضيفا أنه كلف رجال مباحث مديرية أمن الجيزة بتعقب الجناة وسرعة القبض عليهم في أسرع وقت.

تكثيف التحريات
وتابع المصدر الأمني أنه جار تكثيف التحريات للتوصل لهوية مرتكبي الجريمة. واستمع العقيد عبدالحميد أبو موسى مفتش مباحث شمال الجيزة، لأقوال المجنى عليه الأولية، حيث أكد أنه فوجئ أثناء متابعته لعمله بالمتهمين يعتدون عليه، ما أسفر عن إصابته، واستولوا على سلاحه الميرى وفروا هاربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

تعرف علي التصميم الجديد لهاتف iPhone 17 Pro

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:08 ص