النيابة تتهم سيد مشاغب وآخرين بتهمة حرق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 12:53 م
النيابة تتهم سيد مشاغب وآخرين بتهمة حرق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر

وجهت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد البشلاوي، وبإشراف المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام الأول، لكل من سيد مشاغب كابو «الوايت نايتس»، وياسر جوجو وأحمد بحر، تهمة حريق قاعة المؤتمرت بمدينة نصر العام الماضي.

من جانبه، أكد مصدر قضائي أن تلك القضية منذ عام 2015 حيث تم إدراجها تحت رقم 1107 لسنة 2015 إداري شرق القاهرة، حيث قررت النيابة العامة فتح التحقيق في تلك القضية.

كان نيابات شرق القاهرة، شكلت في مارس من العام الماضي فريقًا، للانتقال إلي موقع حريق مركز المؤتمرات، لمعاينته عقب السيطرة على النيران، إضافة إلى انتداب المعمل الجنائي، لأخذ عينات لمعرفة عما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وقالت النيابة إنها تلقت إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر ثان، يفيد بنشوب حريق بقاعة جاليليو، امتد إلى 4 قاعات مجاورة، ودمرت محتوياتها بالكامل، لافتة إلى انتقال الحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء، وعقب عدم تمكنهم من السيطرة على الحريق، انتقل الجيش للمساعدة.

كما تلقت النيابة إخطارا بإصابة 16 شخصا في حريق قاعة المؤتمرات، بمدينة نصر، باختناقات وكدمات واشتباه في كسور، وتم نقلهم لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي لتلقي العلاج.

يشار إلى أنه في 20 يناير الماضي، جددت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، حبس سيد مشاغب ومتهم آخر، 45 يومًا على خلفية اتهامهما بتأسيس مجموعة " ألتراس ويت نايتس" فى القضية المعروفة إعلامياَ بـ«أحداث الدفاع الجوي».

وأسندت النيابة للمتهمين، عدة تهم منها ارتكاب جرائم تأسيس رابطة "وايت نايتس" على خلاف أحكام القانون والدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي وإثارة الشغب والتحريض على رجال الشرطة وحيازة مفرقعات لاستخدامها في جرائم عنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق