بالصور..تجمهر أهالي«بلشاي»احتجاجًا على توقف مشروع الصرف الصحي

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 12:17 م
بالصور..تجمهر أهالي«بلشاي»احتجاجًا على توقف مشروع الصرف الصحي
محمد الشوبري

تجمهر عشرات المواطنين من أهالي قرية بلشاي التابعة لمركز كفر الزيات، منذ قليل، أمام ديوان عام محافظة الغربية، احتجاجًا على توقف تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، وانتشار مستنقعات المياه الملوثة بجميع أنحاء القرية، إضافة إلى تجمعات القمامة التي حاصرت المنازل، حيث يبلغ تعداد سكانها أكثر من 40 ألف نسمة.

كان أهالي القرية قد تقدموا بالعديد من الاستغاثات إلى اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، طالبوا من خلالها بتنفيذ مشروع الصرف الصحي لإنقاذ منازل القرية مكن الانهيار بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية، إضافة إلى انتشار الأمراض نتيجة غرق شوارع القرية بالمياه الملوثة، لافتين إلى أن قرية ،بلشاي" القرية الأم لعدد من القرى تم تنفيذ المشروع بها منذ 6 سنوات، مما أدى لتوقف خط الطرد بها.

وشرعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تنفيذ المشروع وأعمال الحفر، إلا أن المقاول توقف عن استكمال المشروع دون الإعلان عن أي أسباب.

وطالب أهالي القرية خلال وقفتهم الاحتجاجية بسرعة استئناف المشروع، الذي كان من المقرر الانتهاء منه منذ 3 سنوات، الأمر الذي أدى لتهالك خطوط مياه الشرب المارة بالقرية واختلاطها بالمياه الملوثة، والذي أدى بدوره لارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض الوبائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة