بعد إعتداء «المحاميين» على «صاحبة الجلالة».. عاشور: يتهم «الزيات» بمحاولة إفشال الجمعية العمومية.. مؤسس حملة لا يمثلني يُكذب نقيب النقيب .. والمتضررين يطالبون بإعتذار رسمي

الأحد، 17 يوليو 2016 06:57 م
بعد إعتداء «المحاميين» على «صاحبة الجلالة».. عاشور: يتهم «الزيات» بمحاولة إفشال الجمعية العمومية.. مؤسس حملة لا يمثلني يُكذب نقيب النقيب .. والمتضررين يطالبون بإعتذار رسمي
آية عبد الرؤوف - نورهان حافظ - هدير ناصر

اعتدى مجموعة من أنصار سامح عاشور نقيب المحاميين على الصحفيين والمصوريين بالسب والضرب، أعلى سلالم صاحبة الجلالة، وذلك بعد إعلان الصحفيين مقاطعة تغطية عمومية المحامين للتعدى عليهم وسرقة معداتهم داخل نقابة «المحاميين»، بالإضافة لمحاولة بعضهم اقتحام نقابة «الصحفيين».

وكان التصويت في الجمعية العمومية التي تعقدها نقابة المحامين، قد بدأ صباح اليوم الأحد، للنظر في طرح الثقة في النقيب العام سامح عاشور ومجلس النقابة.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بشارع عبد الخالق ثروت، ودفعت بعدد من قواتها أمام السرادق المقام أمام نقابة المحامين، وذلك لتامين الجمعية العمومية.

اتهام الزيات
اتهم سامح عاشور، نقيب المحامين، منتصر الزيات، مؤسس حملة لا يمثلني، وأنصاره، بالاعتداء على محرري موقع صوت الأمة.

إحداث أزمات
وقال «عاشور» في تصريح خاص، إن «الزيات» وأنصاره، هم من قاموا بالاعتداء على عدد من الصحفيين بينهم محرري موقع «صوت الأمة»، بغرض إحداث أزمات تؤثر على الجمعية العمومية للمحامين التي انعقدت بمقر النقابة في منطقة وسط البلد.

تكذيب عاشور
ومن جانبه كذب المحامي منتصر الزيات، مؤسس حملة لا يمثلني في نقابة المحاميين، تصريحات سامح عاشور، نقيب المحاميين، حول واقعة الاعتداء على صحفيي «صوت الأمة» وعدد أخر من الزملاء في المواقع الأخرى.

وأضاف «الزيات» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن ما ادعاه «عاشور» غير صحيح تمام وكلام مكذوب، على حد قوله.


الاستيلاء على الاغراض الشخصية
جدير بالذكر أن المحامون استولوا على كاميرات بعض المصورين الموجودين وبعض المراسلين الصحفيين، واستولوا على التليفون المحمول لإحدى الزميلات، وقاموا بصفعهم، والاعتداء عليهم كما اعتدوا على محمد عدلى المصور بـ«صوت الأمة» وعدد آخر من الزملاء، منهم نورهان حافظ، وآية عبد الرؤوف، وأبانوب نبيل، وحسن سند وعبدالوهاب ربيع وآخرين.

وقفة على سلالم النقابة
وفي ذات السياق قام عدد من المحامين بتنظيم وقفة احتجاجية على سلالم النقابة لدعم سامح عاشور، وقام الصحفيون بمنعهم من ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق