وزير التعليم: إعادة تسكين 7500 معلمة على مرحلتين خلال أيام

الأحد، 17 يوليو 2016 06:24 م
وزير التعليم: إعادة تسكين 7500 معلمة على مرحلتين خلال أيام
المهندس شريف إسماعيل

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعا مع الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات الوزارة، بمقر الوزارة، وتم استعراض مشروعات الوزارة والخطط التفصيلية وبخاصة مشروع انشاء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك 200 مدرسة كمرحلة أولى سيتم طرحها للتنفيذ في شهر أغسطس المقبل.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الجولات التي يقوم بها المهندس شريف إسماعيل، لليوم الثاني على التوالي، في دواوين الوزارات، بغرض متابعة البرنامج الزمني للمشروعات الخدمية والتنموية التي يتم العمل على تنفيذها ضمن برنامج الحكومة، والتي استهلها اليوم بزيارة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وشدد رئيس الوزراء، خلال الإجتماع، على أهمية التوسع في طرح الأراضي اللازمة لبناء المدارس في مختلف المحافظات، كما كلف وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظين لتوفير هذه الأراضي بما يدفع قدمًا في هذه المشروعات التي تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة المناخ المشجع على التعليم والتفوق.

وتم خلال الإجتماع عرض الموقف المتعلق بالمعلمات المغتربات في مسابقة الـ 30 ألف معلم، وتم التأكيد على أنه سيتم إعادة تسكين 7500 معلمة وذلك على مرحلتين، الأولى تضم 6000 معلمة سيصدر قرارًا للتنفيذ بشأنها خلال أسبوع، كما تضم المرحلة الثانية 1500 معلمة.

وعرض وزير التربية والتعليم، موقف الأبنية التعليمية وخطط مواجه الكثافات في الفصول، ومطالب المناطق الأكثر إحتياجًا الخاصة بإنشاء المدارس، كما تم استعراض البرنامج الخاص بتطوير امتحانات الثانوية العامة وكذلك الموقف المتعلق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل، وبحث إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح هاتين التجربيتين الرائدتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق