انتهاء امتحانات القدرات لراغبي الالتحاق بتربية نوعية الإسكندرية 24 يوليو

الأحد، 17 يوليو 2016 02:21 م
انتهاء امتحانات القدرات لراغبي الالتحاق بتربية نوعية الإسكندرية 24 يوليو

حددت كلية التربية النوعية بجامعة الأسكندرية يوم 24 يوليو الجاري، موعدًا لانتهاء امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية.

وكان طلاب الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بكلية التربية النوعية قد بدأوا في الرابع عشر من يوليو الجاري، أداء اختبارات القدرات الخاصة بقسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية، والتي تعتبر من الشروط الأساسية للالتحاق بتلك الأقسام بالكلية.

وتعد تلك الاختبارات خطوة هامة لقياس القدرات الفنية المبدئية للطلاب والتي تعد كنواه لقياس القدرة الاستيعابية، ومدى التأقلم مع طبيعة الدراسة العملية خاصة بقسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية.

وتنقسم تلك الاختبارات إلى اختبارات نظرية وأخرى عملية، ومن المقرر أن يستمر فتح باب التقديم بالكلية حتى يوم 23 يوليو الجاري، على أن يكون الأحد الموافق 24 يوليو للعام 2016، هو آخر موعد لتأدية الاختبارات، مع العلم أن أقسام الكلية هي تربية فنية وتربية موسيقية، وأن الالتحاق بهما يستوجب اجتياز اختبارات القدرات، أما قسمي الاقتصاد المنزلي وتكنولوجيا التعليم لا يستوجب الالتحاق بهما اجتياز أي اختبارات للقدرات.

ويأتي ذلك فيما يتم القبول بقسم تكنولوجيا وفقا لأعلى المجاميع الملتحقة بقسم الاقتصاد المنزلي والراغبة في التحويل لتكنولوجيا التعليم، مع مراعاة الالتزام بالأعداد المقرر قبولها من قبل القسم للعام الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق