بالصور..عبدالباسط والنمنم يفتتحان معرض الكتاب الثانى بالمنوفية

السبت، 16 يوليو 2016 05:39 م
بالصور..عبدالباسط والنمنم يفتتحان معرض الكتاب الثانى بالمنوفية
هيثم صلاح الدرس

افتتح اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية ، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وبعض القيادات التنفيذية والشعبية والامنية والدينية وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.معرض شبين الكوم الثانى للكتاب، الذى تقيمه هيئة الكتاب باستاد شبين الكوم الرياضي .

حيث قاموا بتفقد أقسام المعرض المختلفة والتى تضم اركان للكتب فى شتى المعارف والعلوم ، وقام نائب رئيس الهيئة العامه للكتاب بشرح أقسام المعرض الذي تشارك فيه الهيئة العامة للكتاب والعديد من كبرى دور النشر بتوفر الكتب باسعار مخفضة فى متناول الجميع اسهاما منها فى نشر الثقافة والمعرفة بين جميع فئات الشعب المصرى ،كما قامت فرقة الفنون الشعبية بالمحافظة بتقديم فقرات فنية على هامش المعرض .

كما أوضح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن هذا المعرض هو السادس والثلاثون على مستوى الجمهورية، وستقام به عدد من الأمسيات والندوات الثقافية بحضور رواد الثقافه بالمنوفية، و أمسيات شعرية وندوات وحفلات فنون شعبية وكورال وعروض مسرحية إلى جانب عروض سينمائية لأفلام تسجيلية من ذاكرة الجيش المصرى، وكارتون للاطفال .

فيما أشار رئيس جامعة المنوفية إلى أن هذه المعارض هو الوجبة الثقافية لأبناءنا من الشباب وطلبة الجامعة تساعد فى تنوير العقل ونهضة واستقرار الأمم، معلننا عن استعداد الجامعة لتنظيم مثل هذه المعارض على أرض جامعة المنوفية طوال العام.

وقد وجه وزير الثقافة الشكر لمحافظ المنوفية لحماسة الشديد فى افتتاح معرض أخر على أرض المنوفية، وشباب المحافظة الذين أقبلو على معرض الكتاب العام الماضي، مما شجع على تنظيم معرض جديد هذا العام، معلننا عن موافقته لمطلب الشباب فى فتح أبواب المعرض يوميًا للجمهور من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة منتصف الليل خلال الفترة من 16 حتى 26 يوليو.

وأكد محافظ المنوفية على أن المنوفية دائما رائدة فى جميع المجالات وشعب المنوفية وشبابها هم مهد الثقافات ، مشيراً الى أن الكتب سلعة غالية القيمة زهيدة الثمن، ووجه الشكر لوزارة الثقافة على دعمها الدائم فى نشر الثقافة فى ربوع مصر، واهتمامها بالطفل وذوى الاحتياجات الخاصة وجميع طوائف المجتمع ، مؤكدا على ضرورة ان يتسلح الجميع بالعلم والثقافة فبهما تبنى الحضارات وتتقدم الشعوب .

وعلى هامش الافتتاح تم تكريم عدد من مبدعي محافظة المنوفية، بتقديم درع الهيئة المصرية العامة للكتاب للشاعر محمد سليمان والشاعر عبدالرحمن البجاوي، والكاتب المسرحي أحمد الصعيدي، والمناضلة الراحلة شاهنده مقلد، والكاتبة الصحفية سكينة السادات.
وفى نهاية الاحتفال قام وزير الثقافة بتقديم درع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب لمحافظ المنوفية، كما قام الدكتور هشام عبدالباسط بتقديم درع محافظة المنوفية لوزير الثقافة ولرئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق