بالتفاصيل «صوت الأمة» ترصد إنتهاكات الشرطة ضد أعضاء مجلس النواب.. ضابط بقسم مدينة نصر يعتدي علي نائبة الشرقية.. «طفاية سجاير» نهاية الحوار مع نائب الزقازيق.. وأمن المطار يعتدي بالسب علي نائب الزيتون

الجمعة، 15 يوليو 2016 02:22 م
بالتفاصيل «صوت الأمة» ترصد إنتهاكات الشرطة ضد أعضاء مجلس النواب.. ضابط بقسم مدينة نصر يعتدي علي نائبة الشرقية.. «طفاية سجاير» نهاية الحوار مع نائب الزقازيق.. وأمن المطار يعتدي بالسب علي نائب الزيتون
أمنية رمضان

في الوقت الذي لم تنتهي فيه وزراة الداخلية من التصالح مع الشعب، وتعزيز الثقة بين الطرفين وتوفير أليات للوصول الى حلول مرضية لجميع الأطراف، تأتي التجاوزات الفردية للشرطة باعتدائتها التي لم تتقصر على الصحفيين، والأطباء، والنشطاء السياسيين فقط، وإنما امتدت أيضا الى البرلمانيين، للتدخل الداخلية في تحدي جديد مع الشعب.

ترصد«صوت الأمة» اعتداءات الشرطة على نواب برلمان

التعدي على برلمانية
جاءت اخر انتهاكات الشرطة على الشعب، اليوم، حيت قام ضابط شرطة بالتعدي بالضرب على البرلمانية زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وأمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى، أثناء تواجدها بالقسم للمطالبة بالإفراج عن نجل شقيقتها.
حيث توجهت «زينب» لقسم شرطة مدينة نصر، واثناء قيامها بإبراز شخصيتها والتعريف بنفسها، تواجد أحد ضباط القسم من قوات المباحث وقام بالاعتداء عليها بالضرب، مما أسفر عن حدوث إصابات فى «الفك» وهو ما دفعها للاستغاثة بأعضاء البرلمان عبر جروب «واتساب» الخاص بهم.

طفاية سجاير
ولم تعد الواقعة الأخير هي أخر إنتهاكات الشرطة ضد نواب البرلمان، حيث قام أمين شرطة وضابط من قبل بالتعدي على البرلماني رائف تمراز الممثل عن دائرة الحسينية بالشرقية، ووكيل أعماله اثناء قيام الأخير باستخراج شهادة بيانات من ادارة المرور بالزقازيق.
وروى «تمراز» أن سبب المشاجرة ان الضابط النقيب فظل يتحدث بالتليفون أكثر من 20 دقيقة، مما اثار غضبه، فطالبه بالاهتمام باداء عمله، وعدم تعطيل مصالح المواطنين، ليرد بطريقة متعالية، فعرفه بنفسه أنه نائب عن الشعب، فشبت مشادة كلامية، وتتدخل وكيل أعمال النائب ليتطور الأمر لتعدى أمين شرطة على وكيل الأعمال بالضرب بطفاية السجاير.
وحرر النائب مذكرة بمحضر الواقعة، وارفق في آخرها بعد رصد الواقعة جملة، «أن هذه الوقعة لو كانت حدثت مع مواطن غيرى كنت لن أتركه قبل أن يأخذ حقه، ولكن طالما الأمر يخصنى، فأنا باتنازل عشان خاطر مصر وعدم استغلال الواقعة للفتنة بين النواب والشعب من جهة، والشرطة من جهة أخرى، وزيادة الاحتقان ضد الطرف الأخير».

«انت فاكر مجلس الشعب هيحميك»
ولم يقتصر الأمر على ضباط الداخلية فقط، فبعد اضطرار القوات المسلحة الدخول في المجال السياسي، تعرض عضو مجلس الشعب المنحل زياد العليمي، للاعتداء بالضرب من قبل خمس جنود وضابط جيش أمام مجلس الوزراء، واصيب بكدمات في أنحاء متفرقة في جسده.
وصرح«العليمي» أن الضابط اثناء ضربه قال له «انت فاكر مجلس الشعب هيحميك»، فيما اتجه «العليمي» الى قسم قصر النيل لتحرير محضر بالواقعة.

معاملة سيئة
وروى محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب، بدائرة الأميرية والزيتون، تفاصيل الواقعة، حيث كان متواجدا فى مطار القاهرة لاستقبال ابنته العائدة من رحلة بالخارج، والتزم بحدود الدائرة الجمركية التى ينبغى عدم تجاوزها من المواطنين مستقبلى ذويهم، إلا أنه لاحظ أن آخرين يتجاوزون تلك المنطقة، وبأن القاعدة لا تطبق على الجميع، وحين ناقش أحد أمناء الشرطة فى هذا الأمر رد عليه بشكل غير مقبول، قائلا له: «إخرس».

وأضاف عبد الغنى، فى بيان صحفى، أنه التزم الهدوء بعد تعدى أمين الشرطة عليه لفظيا، وبعد الانتهاء من استقبال ابنته، توجه للضابط المسئول شاكيا وطالب منه حث أمين الشرطة على حسن التعامل مع المواطنين، إلا أنه فوجئ بتدخل أمين الشرطة بطريقة حادة وعنيفة فى الحوار، وشاركه فى هذا الضابط المسئول، فقام عبد الغنى بتعريف نفسه وبأنه نائبا عن الشعب، وحين أخرج كارنيه البرلمان ليطلعهم عليه، نزعوه من يده ورفضوا إعادته له.

الداخلية تقدم الإعتذار
قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، إن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة يحقق فى واقعة تعدى ضابط على النائبة زينب سالم، مشيرًا إلى أنه حال ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكان عضو مجلس النواب بدائرة البدرشين بمحافظة الجيزة بكر أبو غريب، أكد في تصريحات صحفية، أن ضابط شرطة من قوات قسم مدينة نصر، اعتدى بالضرب المبرح على البرلمانية زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وأمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى، أثناء تواجدها بالقسم للمطالبة بالإفراج عن نجل شقيقتها.
وقال النائب إنه تم عمل تقرير طبى بالإصابات التى تعرضت لها بالقسم لإرفاقه بالمحضر.
كما انتقل مدير أمن القاهرة وبعض من قيادات المديرية، لاحتواء المشكلة والتحقيق فى ما فعله ضابط القسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق