«منتدى الشرق الأوسط للحوار» يعقد اجتماعا لمجلس الأمناء

الخميس، 14 يوليو 2016 06:35 م
«منتدى الشرق الأوسط للحوار» يعقد اجتماعا لمجلس الأمناء

يعقد منتدى الشرق الأوسط للحوار بعد غد السبت اجتماعا مصغرا لمجلس الأمناء بمقر المنتدى بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى تفاصيل تنظيم مؤتمره الأول حول إصلاح منظومة التعليم في مصر، بالإضافة إلى عدد أخر من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

وقال محمود الشناوي الأمين العام لمنتدى الشرق الأوسط للحوار إن مؤتمر إصلاح التعليم سوف يشمل عددا من المحاور التي أعدها الخبراء والباحثون وعلى رأسها الأفكار الجديدة الخاصة بالإصلاح في مرحلة ما قبل الجامعي.

وأضاف الشناوي أن المؤتمر سيناقش أيضا أوراق عمل تتعلق بالتعليم كقضية أمن قومي واقتصاديات التعليم وكيفية الاستفادة من عملية تطوير التعليم في تنمية المجتمع والتغلب على الأزمات التي تعاني منها مصر وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية.

وأشار الشناوي إلى أن المؤتمر سوف يسلط الضوء على مفهوم الثقافة داخل العملية التعليمية بالإضافة إلى تسخير التقدم التكنولوجي في إصلاح التعليم والاستفادة من أجيال التكنولوجيا في تطوير التعاطي مع قضايا المجتمع بشكل علمي في مراحل مبكرة من عمر المصريين.

كما سيتم، خلال الاجتماع، طرح ورقة حول هيكل المنتدى واللجان التنفيذية، ومناقشة تكوين مكتب إعلامي ومكتب تنفيذي ومكتب سياسي للمنتدى.
كما سيناقش الاجتماع ورقة عمل مقدمة من الدكتور حسن ندير خير الله رئيس الجامعة الفرنسية حول آليات التطوير وسبل الوصول إلى منظومة تعليمية تنافس المجتمع التعليمي الغربي من خلال الاستفادة من التجارب الدولية في هذا الصدد.

يشارك في الاجتماع: اللواء دكتور محمد عبدالخالق قشقوس استاذ الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية، واللواء أسامة الجريديلي، وكيل جهاز المخابرات السابق، واللواء سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، والأستاذ الدكتور السيد فليفل عضو مجلس النواب وأستاذ العلوم السياسية، والدكتورة عايدة نصيف أستاذ الفلسفة السياسية بجامعة القاهرة، والدكتورة نور الزيني أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، وأمجد فتحي المستشار الإعلامي للمجلس القومي لحقوق الإنسان، ورجل الأعمال مهندس جمعة كبكاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق