المبعوث الأممي لليمن يلتقى في صنعاء برئيس حزب المؤتمر

الخميس، 14 يوليو 2016 02:32 ص
المبعوث الأممي لليمن يلتقى في صنعاء برئيس حزب المؤتمر


بدأ إسماعيل ولد الشبخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مشاوراته مع القوى السياسية فى صنعاء بلقاء الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح رئيس حزب المؤتمر، وذلك للمرة الأولى منذ توليه منصبه قبل أكثر من عام.

وأطلع ولد الشيخ ، صالح على نتائج المرحلة الأولى من مشاورات الكويت للسلام وكذلك نتائج اتصالاته ومشاوراته مع بقية الأطراف والدول المعنية بتحقيق السلام في اليمن بهدف التوفيق بين المواقف والرؤى التي من شأنها الوصول إلى حلول شاملة وكاملة لكل القضايا محل الخلاف وتحقيق الوفاق الوطني الهادف إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة وحق المشاركة للجميع.

وأعرب صالح عن أمله فى توفيق المبعوث الأممي فى مهمته الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والسلام في اليمن والتوفيق بين كل الأطراف لحل القضايا والمشاكل التي تواجه اليمنيين وبما يحقق التوافق وحق المشاركة للجميع في مسيرة البناء الوطني.

وأكد حرص حزب المؤتمر على نجاح المشاورات الجارية في دولة الكويت وأن وفد المؤتمر جاهز لاستئناف المشاورات في موعدها المحدد.. مشيراً إلى أنه لن يتحقق الحل الشامل والحقيقي إلا عبر حوار شجاع ومسئول بين اليمن والجارة السعودية أسوة بما حدث عام 1970 من حوار ومصالحة أفضت بعد سبع سنوات إلى مصالحة وطنية بين اليمنيين كفلت حل كل المشاكل والقضايا التي كانت محل خلاف فيما بينهم.

ومن جانبه أعرب المبعوث الأممي عن أمله وأمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في أن تتحلى كل الأطراف المشاركة في مشاورات الكويت بالشجاعة والشعور بالمسئولية الوطنية لإخراج اليمن من الوضع الكارثي الذي وصلت إليه الأمور وبما يحقق السلام للجميع وحق المشاركة لكل قوى وفئات المجتمع في بناء اليمن الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق