١٧٥ مليون و٤١٤ ألف جنيه لتنفيذ الخطة الاستثمارية 2017 بالغربية

الأربعاء، 13 يوليو 2016 05:17 م
١٧٥ مليون و٤١٤ ألف جنيه لتنفيذ الخطة الاستثمارية 2017 بالغربية
محمد الشوبري

ناقش اللواء احمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثسمارية لمحافظة الغربية والتى تم الانتهاء من تنفيذها العام المالى 2015-2016 بنسبة تنفيذ 122% على مستوى المحافظة كما تم عرض مقترح اعتماد الخطة الاستثسمارية للعام المالى 1016-2017، حيث تم اعتماد 175 مليون 414 ألف جنيه لتنفيذ الخطة الاستثسمارية للعام المالى الجديد.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى برئاسة المحافظ والذى عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان العام.

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ توجيهاته لمسئول شركة مياه الشرب ومسئول مشروعات الصرف الصحى بالغربية بالتنسيق فيما بينهم لانهاء جميع مشاريع المياه والصرف الصحى المتوقفة وإزالة جميع المعوقات مع حل مشكلة ضعف المياه خلال فصل الصيف على مستوى المحافظة.

كما وجه المحافظ مسئول شركة الكهرباء بسرعة توصيل الكهرباء لمشروع الاسكان الاجتماعى ببسيون وازله المعوقات.

كما أصدر توجيهاتة لوكيل وزارة الزراعة ومسئول التموين بالغربية بسرعة تشكيل لجنة لوضع آلية لاستقبال وشراء محصول الأرز من المزارعين لصالح الدولة.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والاحياء ومديرى المديريات بسرعة حصر وتكهين جميع السيارات والالات التى لا يجدى معها الاصلاح وذلك لاحلال معدات جديده غيرها.

وناقش صقر، الجهات المشاركة فى فعاليات مبادرة "حلوه يا بلدى" من الشباب والرياضة والاحياء ومديرية التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والتى يتم تنفيذها على مدار ٦ أيام.

وصرح المحافظ خلال الجتماع على بأن الغربية ثانى محافظة على مستوى الجمهورية استطاعت توفير ١٣٥ مبنى صالح لبناء مدارس وذللك لتقليل نسبة كثافة الفصول التعليمية.

وأصدر تعليماته لرؤساء المدن والاحياء تضمنت أنه سوف يتم عقد مجلس تنفيذى مصغر كل يوم سبت لمناقشة المشاكل الموجودة فى كل مركز على

وخلا الاجتماع تم مناقشة استعدادات المحافظة لفصل الصيف، موجهًا بازلة جميع الإشغالات ورفع القمامة من الشوارع اول باول وعدم تراكمها والاهتمام بنظافة الشوارع.

كما ناقش المجلس استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد 2016-2017 ووجه بسرعة الانتهاء من صيانة المدارس ودورات المياة قبل بداية العام الدراسى الجديد مع اتخاذ الاجراءات القنونيه نحو غلق مراكز الدروس الخصوصية والاهتمام بمجموعات التقوية داخل المدارس وبرامج التليفزيون لتخفيف العبء عن المواطنين.

كما تم الموافقة على إنشاء وحدة تضامن اجتماعى بقرية سندسيس مركز المحلة الكبرى بالجهود الذاتية، والموافقة على استصدار قرار بتسعيرة أجرة التاكسى داخل مدينة المحلة الكبرى بمبلغ 5 جنيها.

كما تمت الموافقة المبدئية على اقامة مدرسة على مساحة1288متر ووحدة صحية على مساحة 650متر ومحطة رفع للصرف الصحى على مساحة526.5متر وشارع بمساحة 600متر لخدمة تلك المشروعات بكفرطرنة بمركز طنطا.

وعلى هامش الاجتماع تم عرض مشروع مقدم من بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى استعرض فية مسئول البنك اليات التمويل والتعامل مع المحافظة فى تمويل توصيل الغاز ومياه الشرب للمواطنين وتنشيط التمويل العقارى لمحدودى الدخل بفائدة منخفضة 5% تسدد على 7 سنوات او 5 سنوات.مع إمكانية تمويل عمليات الاحلال والتجديد للمشروعات الصناعية المسجله باتحاد الصناعات لتصبح موائمة للاشتراطات البيئية والتمويل الميسر للمشروعات الصغيرة جدا والمتوسطة، والارتقاء بمستوى الدخول وزيادة الناتج المحلى وتنمية المخابز البلدية المدعمة الجديده القاءمة على مستوى محافظة الغربية وتمويل كافة الأنشطة الأخرى من زراعية وأطباء بيطرية وصيادلة وأطباء بنسبة فائدة من 5% الى 10%حسب نوع المشروع.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق مع مسئول البنك وتوفير مكان لمندوب البنك فى مقر مشروعك على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع اللواء محمد جابر نائب مدير امن الغربية واللواء مصطفى رحاب السكرتير العام المساعد للمحافظة وجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق