الهلالى يوجه قطاع الخدمات والأنشطة بتفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس

الأربعاء، 13 يوليو 2016 11:45 ص
الهلالى يوجه قطاع الخدمات والأنشطة بتفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقطاع الخدمات والأنشطة، بحضور هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم بالقطاع؛ لمناقشة ما تم تنفيذه فى الخطة العامة للأنشطة فى المدارس، والخطة الجديدة للعام الدراسي 2016 /2017.
ناقش الهلالي خلال الاجتماع الخطة الخاصة بالنشاط الصيفي بالمدارس ومراكز تنمية القدرات، والأندية الثقافية، والفنية، والاجتماعية، والرياضية، ووجه بتفعيلها في الأنشطة المختلفة من: (مسارح - مكتبات ـ سباحـة ـ أنشطة رياضية) خلال الإجازة الصيفية، مشددًا على ضرورة متابعة تفعيل تلك الأنشطة، واتخاذ الإجراءات اللازمة فى حال مخالفة ذلك.
أكد الهلالي على أهمية دور الأنشطة فى بناء الشخصية السليمة لدى الطالب، وأنها تمثل(30%) من العملية التعليمية، وبدونها لا تكتمل العملية التربوية، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على أن تصل الأنشطة إلى (20) مليون طالب على مستوى محافظات مصر، لافتا إلى أنها لا تقل أهمية عن الكتاب المدرسي الذي يوزع على جميع الطلاب.
من جهة أخرى، قال الوزير: إن المراكز الاستكشافية يصل عددها إلى (50) فرعًا بمختلف المحافظات، ومع ذلك فعدد إجمالي الزائرين لها محدود، إلى جانب أن معامل اللغات والحاسب الآلي بها غير مستغلة بالشكل الأمثل.
وشدد الهلالي على تفعيل دور المراكز الاستكشافية، وإعداد خطة بآليات محددة لتشغيلها، والاهتمام بالبوابة الإلكترونية الخاصة بها.
ووجه الوزير بضرورة الانتهاء من إعداد المناهج التفاعلية الإلكترونية المنوط بتنفيذها المراكز الاستكشافية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية قبل بداية العام الدراسي الجديد2016 /2017، مشددًا على توفير كافة الإمكانات والأجهزة لتنفيذ هذا المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق