بالصور.. ملوك الطائرات الخاصة في مصر..«صفاء أبو السعود» تتصدر القائمة..«أبو العينين» الأغني بطائرتان..«شريهان وإسعاد يونس» يشتركان في طائرة واحدة.. و«رامى لكح» يضع طائرته الخاصة تحت تصرف«إلهام شاهين»

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 07:16 م
بالصور.. ملوك الطائرات الخاصة في مصر..«صفاء أبو السعود» تتصدر القائمة..«أبو العينين» الأغني بطائرتان..«شريهان وإسعاد يونس» يشتركان في طائرة واحدة.. و«رامى لكح» يضع طائرته الخاصة تحت تصرف«إلهام شاهين»
أحمد جلال

تعددت وسائل الترف في حياة نجوم الفن خاصة النساء منهن والتي وصلت إلى عنان السماء، وعدد من رجال الأعمال الذين يحتلون مراتب متقدمة في قوائم الأغنياء في مصر والعرب، حيثت يمتلكون طائرات خاصة بهم، والتي تتراوح أسعارها ما بين 5 ملايين إلى 60 مليون دولار، حسب طراز الطائرة والخدمات الموجودة فيها، وترصد «صوت الأمة» أبرز الشخصيات المصرية الذين يمتلكون طائرات خاصة بهم خلال السطور التالية:


النجمة صفاء أبو السعود، هى أول نجمة عربية تمتلك طائرة لتنقلاها، وايضا لديها كثير من الطائرات تحت تصرفها الخاص والذى يملكهم زوجها الشيخ «صالح كامل»، والذى يشغل الكثير من المناصب فى العديد من المشاريع والاستثمارات المختلفة، وصاحب مجموعة راديو وتلفزيون العرب ART، والتى قد تزوجته «صفاء» فى ثمانينات القرن الماضي، واعتزلت ايضا التمثل بناء على طلبه وتفرغت لادراة مجموعة القنوات والراديو ART.

عائلة ساويرس
رجال الأعمال نجيب وسميح وناصيف ساويرس، يمتلكان شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية, حيث يدير احدهما شركة والاخر الشركة الثانية, فى حين يتولى الثالث أعمال قطاع العقارات, وهم يمتلكان طائرة «لارجيت60».

طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال وصاحب مجموعة طلعت مصطفى التي تمتلك عدة منشأت عمرانية، يمتلك طائرة «جرومرفايف» ويحتل المركز الرابع مصرياً والمرتبة الثامنة والأربعين من قائمة أغنى أغنياء العرب، بثروة قيمتها 1,5 مليار دولار.


جيهان نصر
النجمة جيهان نصر، تعرفت على «سعود الشربتلى» بعد بطولتها فى مسرحية «المحظوظة» وتزوجها، وبعدها اعتزلت الفن، وكان ذلك فى تسعينات القرن الماضي، وكان ذلك وقتها حديث الجميع بسبب اعتزلها بعد «المال والبنون»، بعد نجاح كبير، وقد خصص زوجها لها طائرة خاصة لتستخدمها فى سفرياتها، بعد الموافقة على شرطة «الاعتزال».

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين، أحد اعضاء الحزب الوطني المنحل, رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الأورو متوسطي, ورئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب، يمتلك طائرتان من طراز «جرومرفايف».

شريهان
كما يمتلك كلً من الفنانة شريهان والفنانة إسعاد يونس طائرة واحدة, وهما الأثنين متزوجان من نفس الرجل «علاء الخواجة»، وعلى الرغم من انهم متزوجان بنفس الرجل إلا أن علاقتهم من انجح العلاقات كصديقان.

سمية الخشاب
الفنانة سمية الخشاب، أمتلكت طائرة خاصة بها بعد تزوجها من رجل الأعمال لم يتعرف أحد على أسمه بعد رفض الفنانة ذكره، وقالت حينها أن هذا «حرية شخصية» وقد ذكرت أن التعارف بينهما كان اثناء عرض مسرحيتها «كده أوكيه» وقد نفصلا فى 2008 للاسباب لم يتعارف عليها.

شيرين وجدي
المطربة شيرين وجدى، هى ايضا تنتقل عن طريق طائرة خاصة يمتلكها زوجها رجل الأعمال «إيهاب طلعت», أحد أكبر أصحاب الوكالات الإعلانية فى مصر.

شفيق جبر
محمد شفيق جبر، له طائرة «آر 54» خاصة به، ويحتل المركز الثاني مصريا والرابع والثلاثين من قائمة أغنى أثرياء العرب، وبثروة تصل إلى 2,2 مليار دولار، وهو رئيس مجموعة أرتوك جروب المصرية للاستثمار والتنمية.

الشيتي
حامد الشيتي، صاحب مجموعة شركات سياحية ويمتلك شركة ترافكو للطيران وتخصص له طائرة خاصة من طراز «سيسنا».

شيرين سيف النصر
الفنانة شيرين سيف النصر، والتي اعتزلت الفن فى أوخر التسعينات من القرن الماضي, وتزوجت من رجل أعمال سعودي «عبد العزيز الإبراهيمى» شقيق صاحب قنوات MBC، وخصص لها الإبراهيمي طائرة خاصة لتنقلها, وقد حدث الطلاق بعد 5 سنوات.

دينا
الراقصة دينا، تزوجت عرفى من رجل الأعمال «حسام أبو الفتوح» والتي كان شرطها وضع طائرة خاصة بها لنقلها مع أعضاء الفرقة إلى أي بلد أخرى، وبعدها اشترت على نفقتها الخاصة طائرة من الطراز الحديث وهى أمريكية الصنع.

رامي لكح وإلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين، أمتلكت أيضاً طائرة خاصة، وكان رجل الأعمال «رامى لكح» يضع طائرته الخاصة به تحت تصرفها.

ميرفت أمين
الفنانة ميرفت أمين والفنانة هدى رمزي دخلن أيضاً في عالم أصحاب الطائرات الخاصة وصرن يحلقن بها مع زملائهم وذلك بعد تزوجهم من رجل الأعمال الراحل «مصطفى البليدى» .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة