بالصور..مخالفات فى شون"القمح" في كفرالشيخ وسحب عينات لتحليلها بالمعامل المتخصصة

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 01:03 ص
بالصور..مخالفات فى شون"القمح" في كفرالشيخ وسحب عينات لتحليلها بالمعامل المتخصصة
سمر القديري - محمود فكري

شنت هيئة الرقابه الاداريه بكفر الشيخ ،بالتنسيق مع مديرية الأمن والزراعه والتموين والمتابعة التموينية بالمحافظه واللجان المتخصصه ،حملة مكبرة لمراجعة إجراءات الإستلام وفحص الأرصدة فى الصوامع وشون القمح بالمحافظة .


شارك فى الحملة كل من المقدم محمد حماد، والمقدم أحمد عبد الوهاب ضباين بالرقابة الاداريه بكفر الشيخ،المقدم إسلام البدوى،رئيس مباحث التموين والمهندس عماد حبيب ،وكيل وزارة التموين ، وعدد من المسئولين بالجهات المعنية .

إستهدفت الحملة المفاجئة 25شونة من شون تخزين القمح بعدد من مناطق المحافظة المختلفة والمشون بهم حوالي 166 الف طن قمح محلي تم توريدها .


وأسفرت الحملة عن عدد من المخالفات منها عدم تدوير شكاير القمح بالاجوله الخيش مما يعرض الأقمار للتلف وسوء حاله بعض الأجولة مما تسبب في تسريب الاقماح وأنتشارها بأرضيه بعض الشون.

من جانبه أكد اللواء خالد جلال ،رئيس هيئة الرقابه الاداريه بكفر الشيخ، بأنه تم المرور علي 25 شونه وصومعه بنطاق المحافظه والمشون بهم حوالي 166 الف طن قمح محلي تم توريدها هذا الموسم وتم سحب عينات من الاقماح من هذه الصوامع لتحليلها بالمعامل المتخصصه .

أوضح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، ان تلك الحملات تتواكب مع حملات مفاجأة علي مستوي الجمهورية بناءً على تكليفات سيادة اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابه الاداريه للتأكد من سلامة أجراءات تشوين الاقماح وعدم التلاعب في الكميات الموردة ، وخاصة مع توريد كميات تفوق الأعوام السابقة ، وحفاظاً على المال العام .


يذكر ان رئيس هيئة الرقابة الادارية ، قد صرح فى وقت سابق أنه تم ضبط مفتش تموين استولى علي حوالي 550 ألف جنيه من دعم الخبز، حيث وردت معلومات للواء خالد جلال رئيس هيئه الرقابه الاداريه بكفر الشيخ بتلاعب أحد مفتشي التموين بمكتب تموين متبول بمركز كفرالشيخ ، مع بعض أصحاب المخابز المشرف عليهم وتسهيله أستيلائهم علي أموال الدوله المخصصه لدعم منظومة الخبز.

فتم تكليف المقدم أحمد عبد الوهاب بأجراء التحريات التي توصلت لصحة المعلومات وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابه العامه بكفر الشيخ برئاسه أحمد السقا رئيس النيابه الكليه بكفر الشيخ والذي حقق في البلاغ وقيدت بالقضيه رقم 7231 لسنه 2016 أداري مركز كفر الشيخ تحت إشراف المستشار محمد الزنفلي المحامي العام لنيابات كفر الشيخ حيث قرر ضبط وإحضار المفتش أ .م .ع وعدد أربعة من أصحاب المخابز وألقت الرقابه الاداريه بكفر الشيخ القبض عليهم تنفيذاً لقرار النيابة العامه التي تباشر التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة