وزير دفاع كوريا الجنوبية: منظومة «ثاد» يمكنها اعتراض صاروخ بالستي

الأحد، 10 يوليو 2016 10:22 ص
وزير دفاع كوريا الجنوبية: منظومة «ثاد» يمكنها اعتراض صاروخ بالستي

قال هان مين كو، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، إن منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتطور «ثاد» التي من المقرر لها أن تنتشر في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، يمكنها اعتراض صاروخ بالستي أطلق من غواصة في كوريا الشمالية.

وأضاف في تصريحات له نقلتها وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني، أن منظومة ثاد، يمكنها اعتراض جميع الصواريخ التي تملكها كوريا الشمالية مثل صاروخ سكود، وصاروخ رودونج البالستي، وغيره، وبإمكانها التصدي لصاروخ بالستي يطلق من غواصة لاستهداف شبه الجزيرة الكورية عن طريق تحديد مداه الذي يقدر بألفي كيلو متر.

وأوضح «هان»، أن صواريخ باتريوت التي يمتلكها الجيش الكوري الجنوبي تهدف إلى اعتراض الصاروخ قصير المدى، وأن نشر منظومة ثاد يتيح اعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، مؤكدا أن هذه المنظومة الدفاعية ستكون تحت إدارة قيادة عمليات القوات الجوية الكورية الجنوبية في وقت السلام، بينما ستكون تحت إدارة قيادة القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية في وقت الحرب.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت أمس السبت ما يفترض أنه صاروخ بالستي، من غواصة في المياه قبالة مدينة سينبو الساحلية الشرقية في كوريا الشمالية، ولكن يعتقد بأن الإطلاق كان فاشلا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق