«شاومينج» vs «التعليم».. 5يونيو بداية الحرب بين الطرفين.. خمسة وقائع كشفت عجز الوزارة.. تسريب امتحان «الديناميكا» أبرز الوقائع.. تهديدات بتعديل نتائج الطلاب.. و الأخيرة ترد: «محصلش»

السبت، 09 يوليو 2016 09:45 م
«شاومينج» vs «التعليم».. 5يونيو بداية الحرب بين الطرفين.. خمسة وقائع كشفت عجز الوزارة.. تسريب امتحان «الديناميكا» أبرز الوقائع.. تهديدات بتعديل نتائج الطلاب.. و  الأخيرة ترد: «محصلش»
نور اسماعيل

منذ بدء امتحانات الثانوية العامة، وبالتحديد فى 5 يونيو الماضي، دخلت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» في تحدى كبير مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في تسريب الإمتحانات، والتي أثبتت فشل الوزارة، بل وصل الأمر إلى تحدى من نوع آخر عندما هدد «شاومينج» بنشر نتائج الامتحانات التي تم انتهاؤها.

لم يقتصر الأمر على ما سبق ذكره، لترفع الصفحة سقف التحدي مع الوزارة مؤكدةً استطاعتها تعديل نتائج الامتحانات، وترصد «صوت الأمة» خلال السطور القادمة مراحل التحدى بين الطرفين:

تسريب الامتحانات
منذ بداية امتحانات ثانوية عامة، وبالتحديد فى 5 يونيو الماضى قبل بدء شهر رمضان بيوم، اقتحمت صفحات عديدة وقامت بتسريب امتحانات ثانوية عامة، وأشهر هذه الصفحات «شاومينج»، ونجحوا فى تسريب امتحانات مواد: «الديناميكا، الجيولوجيا، العلوم البيئية، التاريخ، الجب، والهندسة الفراعية».

إلغاء الامتحانات المسربة
وكان رد فعل وزاره التعليم عن التسريبات قاسيًا على الطلاب، وأمر وزير التعليم بألغاء الامتحانات التم تم تسريبها وإعادتها مره اخرى، مما أدى ذلك إلى غضب الطلاب وقيامهم بالتظاهر ضد وزارة التربية والتعليم مطالبين بعزل وزير التعليم الهلالى الشربينى.

تسريب الديناميكا
لم نتهي الأمر عند ذلك لتعاود «شاومينج» تسريب امتحان مادة «الديناميكا» من جديد، رغم تأكيد الوزارة طبع الامتحان بجهة سيادية، لتبدء مع الساعات الأولي الصفحة بنشر ورقة امتحان مادة «الديناميكا» للثانوية العامة، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد بدء اللجنة بدقائق، في الوقت الذي حذرت وزراة التربية والتعليم، من تسريب وتداول امتحانات الثانوية عبر صفحات الغش الإلكتروني، وشددت على عقوبة المتورط في ذلك بالحبس لمدة عام وغرامة 50 ألف جنيه.


نشر نتائج الامتحانات
وأعلنت صفحة «شاومينج» في مفاجأة جديدة وتحدي لوزارة التربية والتعليم، كان قد أكد أدمن الصفحة إمكانية نشر نتائج امتحانات الثانوية العامة حينذاك في الامتحانات التي أدوها.

كتب أدمن الصفحة: «معانا نتائج الامتحانات اللي فاتت بالتفصيل، واللي عايز الامتحان يمنشن عشرة من أصدقائه وهنختار منهم ونجيبلكم النتيجة بالتفصيل النهارده».

نفي الوزارة
وكعادتها نفت وزارة التربية والتعليم، صحة ماتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى، والمواقع الإلكترونية من قيام صفحة «شاومنج بيغشش ثانوية عامة» بنشر نتائج المواد التى أدى طلاب الثانوية العامة الامتحان بها.

نشر نتيجة الامتحانات
وبعد أيام قليلة نشرت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، نتيجة الثانوية العامة لخمس طلاب، اختارتهم من على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتؤكد تحديها لوزارة التعليم وإحراز نقطة جديدة تضاف إلى رصيدها في الانتصار على الوزارة.

تعديل نتائج من الكنترول
رفعت صفحة «شاومينج يغشش ثانوية عامة»، سقف التحدي مع وزارة التربية والتعليم، وأعلنت على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، تعديل درجات طلاب الثانوية العامة من داخل الكنترول، على أن يتم ذلك بمقابل مادي، كما حددت عملية رفع الدرجات بحد أقصى لكل مادة، بحسب زعمها.

وكتبت الصفحة: «بعد معرفة آراء جميع الطلبة والأخذ برأى الأغلبية، قررنا إننا هنعدل في النتائج من الكنترول، وطبعًا لأن الطلبة كتير جدًا ومش هنقدر نغير للكل مرة واحدة يبقا لازم يكون فيه نظام».

اختراق الكنترولات
ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما أعلنته صفحة «شاومينج» بشأن التلاعب فى نتيجة الثانوية العامة شىء لا يصدقه عقل، مؤكدا أن الكنترولات مؤمنة منذ دخول كراسات الإجابة حتى إعلان النتائج، وشعار العمل بداخلها السرية، ولا يستطيع أحد اختراقها، قائلا: «ميقدرش يعمل حاجة».

رقم سري للأوراق
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن دورة العمل داخل الكنترولات تتم بشكل سرى للغاية، إضافة إلى أن أعمال التصحيح تتم على الرقم السرى للأوراق ولا يستطيع أى فرد مهما كانت صلته بأعمال الكنترولات بدءا من مقدرى ومصححى الكراسات ورؤساء الكنترولات أن يعرف كراسة أى طالب.

وما بين تحدي «شاومينج» ورد الوزارة، تبقى الأيام القليلة القادمة هي الفاصل بين من سيستطيع تحقيق انتصار على الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق