«الري»: الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لإصدار تراخيص المنشآت على النيل

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 03:36 م
«الري»: الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لإصدار تراخيص المنشآت على النيل

تبحث وزارة الموارد المائية والري إصدار التراخيص على النيل للمنشآت المستوفية للشروط باستخدام التكنولوجيا الحديثة، في إطار خطة الوزارة للاستعانة بأحدث الوسائل التقنية في تطوير العمل والارتقاء بالأداء على كافة المستويات وفي جميع الأنشطة التابعة للوزارة.
وقال مصدر مسؤول بالوزارة، اليوم الأربعاء، إن وزير الموارد المائية والري حسام مغازي كلف قطاع حماية نهر النيل بالوزارة بدراسة إمكانية إصدار الموافقات الخاصة بالتراخيص للمنشآت المقامة على النيل باستخدام التكنولوجيا الحديثة، من أجل منع الاحتكاك بين أصحاب التراخيص والمهندسين والعاملين بالقطاع.
وأضاف المصدر أن هذا الإجراء يهدف أيضًا إلى ضمان السرعة والدقة في إصدار الموافقات المختلفة، موضحًا أن البرنامج الإلكتروني المقترح سوف يتضمن موقف الترخيص من حيث استيفاء الأوراق من عدمه، وكذلك تحديد الأوراق الناقصة التي قد تؤدي إلى حدوث بعض التلاعب لضمان سرعة إصدار التراخيص وعدم التلاعب من قبل بعض معدومي الضمير.
وأشار المصدر إلى أن الدراسة المقترحة تتضمن إعداد برامج ونظم متصلة بشبكة واحدة على مستوى الجمهورية، وتحت إشراف رئيس القطاع، بحيث يتم تقديم الأوراق من خلال شباك واحد؛ تسهيلاً للإجراءات ومنعاً لحدوث التلاعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق