ضبط مرتكب واقعة سرقة سجل مدني في حملات أمنية بالمحافظات

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 04:22 م
ضبط مرتكب واقعة سرقة سجل مدني في حملات أمنية بالمحافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، عبر حملاتها الأمنية من كشف مرتكب واقعة سرقة أموال من سجل مدني، وضبط أسلحة مسروقة من أقسام الشرطة إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة، بالإضافة إلى ضبط عددمن القضايا التموينية ما بين أغذية فاسدة وتهريب سلع مدعمة.

ففي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من كشف غموض حادث سرقة أموال ومستندات من السجل المدنى بشبين القناطر، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة موظف بالسجل سبق اتهامه في عدة قضايا اختلاس وتم ضبطه، بعد تلقي بلاغا بسرقة مبلغ مالي قدره 29 ألف جنيه وبعض النماذج والاستمارات الخاصة باستخراج "شهادات ميلاد ووفاة وقيد عائلي" من داخل خزينتين بالسجل.

وتبين من المعاينة أن الخزينة فتحت بمفتاحها الأصلي، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة إبراهيم ع. "37 سنة- موظف بالسجل المدني"، لمداراة اختلاسه ألفا و500 جنيه من داخل الخزينة وقيام العاملين بالسجل بالاشتراك فى سداد المبلغ المالي المختلس خشية المسائلة، كما كشفت التحقيقات قيام المتهم بالاستيلاء على عدد من الاستمارات.

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شقيقين شكلا عصابة للاتجار في الأسلحة والذخيرة على عملائهم ببنها، بناء على معلومات سرية وردت للمقدم صلاح عبدالفتاح رئيس مباحث مركز بنها تفيد بقيام محمد ف. م. "عاطل سبق اتهامه في القضية رقم 22206 جنايات مركز بنها اتجار ذخيرة"، وشقيقه علاء "عاطل سبق اتهامه في القضية رقم 338 جنح عسكرية الإسماعيلية قتل خطأ" بتكوينهما تشكيلا عصابيا فيما بينهما تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهما أسلحة و11 طلقة مختلفة الأعيرة وجهازا هاتف محمول، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بصحتها وأقر بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الاتجار.

وفي المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 5 قطع أسلحة نارية متنوعة مستولى عليها من داخل مركز شرطة أبوقرقاص عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بعد ورود بلاغ يفيد بحيازة محمود س. "37 سنة سبق اتهامه في قضايا قتل وسرقة" أسلحة نارية مستولى عليها من المراكز والأقسام، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الحملة من مداهمة منزل المتهم الذي فر هاربا وتم العثور الأسلحة.

كما شن رجال التموين بالمنيا حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 56 قضية تموينية متنوعة وضبط كميات من الأرز مجهولة المصدر وضبط أصحاب محلات بحيازتهم 13 ألف قطعة من الشماريخ والألعاب النارية قبل بيعها للمواطنين.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من تحرير 195 قضية تموينية متنوعة تضمنت مضبوطات 7 أطنان دقيق مدعم و9 أطنان سكر قبل بيعها في السوق السوداء، بالإضافة إلى بالإضافة إلى سلع غذائية منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 513 كيلو جرام لحوم غير صالحة.

وفي الغربية، تمكنت أجهزة الأمن من خلال حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 230 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، و4 متهمين هاربين من قضايا سرقة شروع فى قتل، و6 مسجلين خطر، وضبط 9 قطع أسلحة نارية متنوعة، و22 قطعة سلاح أبيض، إلى جانب 12 قضية تموينية و1200 مخالفة مرورية متنوعة و56 قضية سرقة تيار كهربائي.

وفي شمال سيناء، تمكنت الحملة الأمنية من إزالة 27 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 9 قضايا تموينية و51 مخالفة مرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق