بالصور.. فراغ الانتخابات «شيشة وقصب وصور تذكارية»

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 12:30 م
بالصور.. فراغ الانتخابات «شيشة وقصب وصور تذكارية»
إسراء الطنطاوي

«شيشة وقصب وصور تذكارية» بعد مرور 5 ساعات فقط على فتح اللجان الانتخابية، هكذا تغلبت قوات الأمن المسئولة عن تأمين العملية الانتخابية، على حالة الفراغ التي أصابتهم نتيجة إنعدام تواجد الناخبين في اليوم الثاني من جولة الإعادة.

وشهدت لجان ودوائر المرحلة الأولى بمحافظات مصر، حالة من العزوف الانتخابي المستمر منذ بدء انتخابات مجلس النواب لعام 2015، والتي تغلب عليها أفراد الجيش والشرطة والقضاة، المسئولين عن سير العملية الانتخابية بطرق مختلفة.

ورصدت عدسة «صوت الأمة»، عدة مشاهد توضح حالة «الفراغ» التي انتابت المسئولين، بعد الإقبال الضعيف أو المنعدم الذي شهدته مقرات الإقتراع، فجلس بعض أفراد الأمن على إحدى المقاهي لـ «شُرب الشيشة» لحين قدوم ناخبين، في حين إستعان أحد أفراد الجيش بـ «عصير القصب»؛ للتغلب على الوقت ودرجات الحرارة.

وإلتقط أحد القضاة صورة تذكارية داخل لجنة مدرسة العجوزة الإبتدائية بدائرة العجوزة، برفقة المسئولين عن سير عملية التصويت، وسط حالة من الهدوء التام وغياب الناخبين داخل المقرات، وفي لجان أخرى قامت قوات الأمن بترك أماكنها المكلفة بحراستها لعدم وجود ناخبين، في حين شهدت إحدى اللجان تكثيف أمني شديد على الرغم من انعدام تواجد الناخبين في محيط اللجنة.

وتستمر هذه الحالة على نطاق 14 محافظة من محافظات مصر، التي تشهد اليوم إجراءات التصويت في انتخابات مجلس النواب، لليوم الثاني على التوالي من جولة الإعادة بالمرحلة الأولى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة