بالصور..جلسة عرفية تنهي صراعًا داميًا بين عائلتين بالسنطة

السبت، 02 يوليو 2016 09:29 م
بالصور..جلسة عرفية تنهي صراعًا داميًا بين عائلتين بالسنطة
محمد الشوبري

احتكم أفراد عائلتين بإحدى قرى مركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، اليوم السبت، لإنهاء الصراع بينهما إلى جلسة عرفية بعيدًا عن أروقة المحاكم، حيث نجحت الجلسة العرفية ، في إنهاء الخصومة والصراع بين عائلتي" حسين" و" السيسي" بقرية الجميزة ، وذلك عقب المشاجرة الدامية التي اندلعت بين العائلتين في بداية شهر رمضان.

عقدت الجلسة في حضور صبحى حسن عضو مجلس إدارة النقابة العامة للفلاحين وعمد ومشايخ محافظة الغربية عبد الفتاح الشافعى من قرية شرشابة و صبحى حسن وعبد الفتاح فرج ، من قرية كفر الجزيرة وعبد الجابر نور الدين ، وراغب الشرقاوى، من قرية مسهلة وسامى نصار، من قرية ميت حواى وحمدى بدر ، من قرية ميت المخلص وخيرى مطاوع ،من قرية بلكيم و مصطفي الفقي ، من قرية شنراق ومحمود الشناوى و عبد الكريم زيادة من قرية الجميزة وأطراف النزاع، وعدد كبير من أهالي القرى، تم خلالها سماع أطراف النزاع كل على حدا وتم الإطلاع على التقارير الطبية ومعاينة الإصابات.

وتشاور أعضاء اللجنة في غرفة مغلقه للتداول وبعد حلف اليمين وسماع الشهود قررت لجنة الصلح بتنازل الطرفين عن جميع الشكاوى المقدمة أمام الشرطة والنيابة العامة، وتحرير محاضر صلح بالشهر العقاري.

وتصمن الحكم أنه في حالة مخالفة أي طرف ذلك أو تعدى أي من الطرفين على الأخر بالقول أو الفعل أو الإشارة بسداد المتعدى مبلغ 100 ألف جنيه ألف جنيه شرط جزائي وأن الأخطاء والحقوق التي حدثت بين الطرفين متساوية إلى درجة كبيرة، حيث قررت اللجنة بأن تدفع عائلة "حسين" لعائلة "السيسي" مبلغ 15 ألف جنيه ترضية وعلاجا للمصابين.

وتمت الموافقة بين الجميع وتصافح أطراف النزاع، وقدّم الأهالي الشكر والتقدير لكل أعضاء اللجنة وارتضى الجميع بالأحكام الصادرة التي وصفوها بالعادلة دون محاباة أي طرف من أطراف الخصومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة