"العليا للانتخابات": تلقينا 60 شكوى بشأن وجود دعاية مخالفة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:03 م
"العليا للانتخابات": تلقينا 60 شكوى بشأن وجود دعاية مخالفة
الانتخابات البرلمانية - صورة ارشيفية

قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة تلقت اليوم 60 شكوى تتعلق في معظمها بوجود دعاية انتخابية بالمخالفة للقانون وقرارات اللجنة في شأن مواقيت الصمت الإنتخابي، وذلك أثناء عمليات الاقتراع في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب البرلمان.

وأشار المستشار مروان، في تصريحات صحفية له مساء اليوم، إلى أن لجنتين انتخابيتين الأولى في الإسكندرية والثانية بمرسى مطروح، توقف العمل بهما لفترة وجيزة نتيجة إصابة القاضيين المشرفين عليهما بأزمات صحية، وهو ما استدعى الاستعانة بقاضيين آخرين لاستكمال عمل اللجنتين واستمرار إدلاء الناخبين بأصواتهم.

وأضاف أن عدد المصريين المقيمين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة قد بلغ حتى الآن نحو 20 ألف مواطن، مشيرًا إلى أن هناك 46 بعثة دبلوماسية مصرية في الخارج ما زال التصويت مستمرا داخل لجانها وفقا للمواعيد المقررة للاقتراع، ولم تغلق أبوابها بعد أمام الناخبين.

وأوضح أنه فيما يتعلق بتغيير شكل بطاقة التصويت في انتخابات الإعادة عن تلك التي استخدمت في الجولة الأولى من المرحلة الأولى من الانتخابات، فإن مرجع ذلك هو الحرص على أقصى درجات التأمين وحماية الانتخابات، مؤكدًا أن كافة البيانات القانونية المتعلقة بالبطاقة والمرشحين ورموزهم كانت متوافرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق