ننشر استعدادات محافظتا «قنا وكفر الشيخ» لاستقبال عيد الفطر المبارك

السبت، 02 يوليو 2016 12:34 ص
ننشر استعدادات محافظتا «قنا وكفر الشيخ» لاستقبال عيد الفطر المبارك

اتخذت محافظتا قنا وكفر الشيخ استعداداتهما لاستقبال عيد الفطر المبارك الذي يحل الأسبوع المقبل.

ففي قنا أعلن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والأجهزة الرقابية بكل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى والأوقاف والمرور استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وقال محافظ قنا -في تصريح أمس الجمعة- إنه سيتم تشكيل غرف عمليات بالمحافظة والمدن التابعة لها لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين خلال فترة العيد.. مشددا على ضرورة التواجد الدائم لمفتشى التموين وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من تشغيلها وتوفير الخبز للمواطنين والاطمئنان على توافر اسطوانات البوتاجاز ومراقبة محطات الوقود والتأكد من توافر السلع المدعمة بالأسواق، فضلا عن متابعة أسعار اللحوم والسلع الضرورية للمواطنين وتحرير المحاضر للمخالفين.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان مشتركة من مديريات التموين والطب البيطرى والصحة للمرور على الأسواق للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة والتأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية والاطمئنان على صلاحية كافة السلع الغذائية المعروضة بالأسواق كما تم تشكيل حملات تستهدف محلات وأسواق بيع الأسماك للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط وإعدام ما هو غير صالح واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأشار الهجان إلى ضرورة توفير رصيد كافى من أكياس الدم من مختلف الفصائل وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات الكافية بأقسام استقبال الطوارئ بالمستشفيات وزيادة عدد الأطباء بتلك الأقسام والتنبيه عليهم وهيئة التمريض بالتواجد الدائم داخل المستشفيات والوحدات الصحية لاستقبال أي حالات طارئة، لافتا إلى أنه تم منع الأجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات المركزية بكافة مدن المحافظة.

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية.. مؤكدا توفير وتدعيم أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات وتشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية الصحة بقنا لمتابعة كافة المستشفيات والوحدات الصحية خلال أجازة عيد الفطر المبارك فضلا عن نشر ما يزيد عن 84 سيارة إسعاف بأماكن التجمعات والمتنزهات والحدائق العامة وكورنيش النيل.

فيما أكد وكيل وزراة الأوقاف بقنا الشيخ محمد الطراوي أن المديرية استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك بتجهيز 75 ساحة بمختلف مراكز المحافظة مع توفير إمام وآخر بديل لكل ساحة بالإضافة لنحو 5 آلاف مسجد منتشرة بربوع المحافظة لأداء صلاة العيد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف علي أن خطباء الساحات الذين سيتم الاستعانة بهم مصرح لهم من قبل وزارة الأوقاف ووفقا للقانون تم منع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد.

وفي كفر الشيخ، أعلن مدير هيئة الإسعاف بكفرالشيخ الدكتور أحمد الجنزوري، اليوم، عن تخصيص 95 سيارة إسعاف، للتواجد على الطرق العامة والسريعة والفرعية، في جميع مدن ومراكز المحافظة، استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وقال الجنزوري -فى تصريح صحفي- إن هناك غرفة عمليات رئيسية، ويوجد بها 7 خطوط علي رقم 123، وخط اتصال مباشر استراتيجي تنسيقي بين اسعاف كفرالشيخ، والنجدة من أجل سرعة الأستجابه لبلاغات المواطنين.

وأضاف أن الهيئة تلقت إشارة من هيئة الإسعاف المصرية ووزارة الصحة، تفيد بمنع الأجازات للعاملين بالإسعاف فى أيام الاحتفالات بعيد الفطر.. مشيرا إلى أن خطة الإسعاف تتضمن خلال العيد تأمين مصيف بلطيم، والتجمعات الكبرى من حدائق ومتنزهات، وتخصيص10 سيارات للانتشار السريع مزوده بجميع المستلزمات الطبية الحديثة، التي تستخدم في حالات الطوارئ، و تكليف 4 مشرفين، لمتابعتها للوقوف علي مدي جاهزية تلك السيارات أثناء العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م