بالأرقام.. أسعار المصايف في عيد الفطر.. «جمصة» صاحبة الشواطئ المجانية.. الإسكندرية: 5 شواطئ للغلابة «ببلاش».. 3 لـ «أولاد الأكابر».. شاليهات بلطيم للأغنياء.. وأسعار شواطئ اللإسماعيلية في المتوسط

الخميس، 30 يونيو 2016 03:01 م
بالأرقام.. أسعار المصايف في عيد الفطر.. «جمصة» صاحبة الشواطئ المجانية.. الإسكندرية: 5 شواطئ للغلابة «ببلاش».. 3 لـ «أولاد الأكابر».. شاليهات بلطيم للأغنياء.. وأسعار شواطئ اللإسماعيلية في المتوسط
أحمد مرجان


تستعد شواطئ مصر لاستقبال زوراها، خلال أيام عيد الفطر المبارك، سواء من أبناء مصر أو خارجها، كما أعلنت محافظات مصر رفع حالة الطوارئ وتهيئة جميع المرافق السياحيَّة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ لاستقبال المتنزهين خلال عيد الفطر المبارك.

وتنشر «صوت الأمة» أسعار دخول الشواطئ للمواطنين بمحافظات مصر وأشهر مدن المصايف بها.

مصيف جمصة
تعد جمصة أحد أهم الشواطئ الشعبية في مصر، والذي يشهد إقبالًا كبيرًا لتتحول المدينة في فصل الصيف إلى أحد أهم المدن السياحية، والتي تلقب بـ«مصيف الغلابة» كما يسميها العديد من المصريين الذين اعتادوا الذهاب إليها لقربها وانخفاض أسعارها.

سياحة اليوم الواحد
تشكل سياحة رحلات أو زيارات اليوم الواحد أكثر من 60% من نسبة المترددين على مصيف جمصة، وغالبًا ما يكونوا إما بسطاء محافظة دمياط أو الدقهلية، أو أهالي المحافظات المجاورة، حيث يتجمع الأهل والأقارب والجيران ويأتون لجمصة، منهم من يستطع أن يقوم بتأجير كوخ ليوم واحد من أجل ترك ملابسهم وأغراضهم أثناء نزول البحر، ومن لا يستطع فيقوم بتأجير شمسية على شاطئ البحر.

أسعار متفاوتة
أوضح محمود أيمن أن هناك تفاوت كبير في الأسعار، وبخاصة أسعار الإقامة في الشقق والفنادق في حدود 100 جنيه في اليوم الواحد.

وتابع أن الأسعار تختلف من منطقة لأخرى، ففي منطقة صلاح الدين تبدأ الأسعار من 50 جنيهًا إلى 150 جنيهًا في اليوم، أما في الأعياد وذروة المصيف فترتفع الأسعار وقد تصل إلى 300 جنيه في اليوم.

شواطئ مجانية
قال مصطفى عميد، مرشد سياحي، أنه اعتاد الذهاب إلى أغلب شواطئ مصر، وزار عدد كبير منها في شرم الشيخ والغردقة ودهب، بالإضافة إلى عدد آخر في دول العالم، موضحًا أن معظم الشواطئ مجانية بمدينة جمصة على عكس المصايف الأخرى التي تكون فيها معظم الشواطئ بمقابل مادي يصل إلى 20 جنيهًا للفرد.

الإسكندرية
في إطار استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الصيف وعيدالفطر المبارك، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أسعار دخول الشواطىء للمواطنين بمختلف أحياء المدينة، والبالغ عددها 44 شاطئًا.

وحددت الإدارة 5 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها المحافظة، هى شواطىء «جليم، شهر العسل، الهانوفيل العام، المكس، وبرج العرب»، ويسمح فيها للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم.

وفي حالة رغبة الرواد طلب خدمة يتم دفع «3 جنيهات للشمسية، و1 جنيه للكرسي، و1 جنيه للترابيزة»، فضلًا عن استخدام جميع الخدمات من وحدات خلع الملابس ودورات المياه مجانًا.

أما الشواطىء التي يطلق عليها «الخدمة لمن يطلبها»، وعددها 18 شاطئًا هى «ميامي، سيدي بشر، أبو هيف 1، أبو هيف 2، الأنفوشي غرب، الأنفوشي شرق، العصافرة غرب، رأس التين، الدخيلة غرب، الدخيلة شرق، هدير، فاميلي بيتش، شط إسكندرية، الصفا، السلام، زهراء الهانوفيل، أبو يوسف، تقسيم الملاح»، يكون رسم دخولها 5 جنيهات للفرد شاملة سعر الترابيزة والكرسي والشمسية.

بينما يوجد 18 شاطئًا مميزًا هى «المندرة 2، المندرة 3، العصافرة شرق، ميامي المميز، سيدى بشر1، سيدى بشر 2، أبو هيف المميز، السرايا، السلسلة، بحرى، الهانوفيل شرق، الهانوفيل، بليس 1، بليس 2، البيطاش 1، البيطاش 2، أبوتلات 1، أبو تلات 2»، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسي والشماسي، ويبلغ سعر تذكرة دخول الفرد 7 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي، واستخدام جميع الخدمات.

فيما تم تخصيص 3 شواطىء سياحية هى «المندرة 1، وسيدي بشر 2 البوريفاج سابقًا، وستانلي»، حيث يبلغ سعر تذكرة دخول شاطىء «المندرة 1» 10 جنيهات شاملة الكرسي والترابيزة والشمسية، أما شاطىء البوريفاج وستانلي فيبلغ سعر التذكرة 15 جنيهًا شاملة الكرسي والترابيزة والشمسية.

شاليهات «بلطيم».. صف أول للأغنياء فقط
وتمتاز شواطئ مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ بوجود 7 شواطئ، هي «الفنار، والنرجس، والأمل، والزهراء، والسلام، والفيروز، والجندويل»، وتعد شواطئ الجندويل والزهراء والأمل الأغلى سعرًا، حيث يطلق عليها شواطئ الأغنياء، ويصل تأجير الشقة أو الشاليه به من 200 إلى 300 جنيهًا في اليوم الواحد لشقق الصف الأول المطلة على البحر مباشرة، وأقل الأسعار شاطئ «السلام»، والذي يصل أعلى سعر للشقق والشاليهات 150 جنيهًا.

أما الشقق غير المطلة على البحر فيبدأ سعرها من75 إلى 100 جنيه في اليوم الواحد، أما في الصفوف الأخرى يكون تأجير اليوم الواحد من 50 إلى 75 جنيهًا.

ويضم المصيف 3 فنادق هى «دهب بشاطئ الزهراء، وكيلوباترا بشاطئ النرجس، وفندق القوات المسلحة بشاطئ الأمل»، تتراوح أسعارها من 200 إلى 300 جنيه في اليوم الواحد، كما يضم كافتيريات ومحالًا تجارية ودُورًا للسينما.

رأس البر أشهر المدن السياحية
وتختلف أسعار الإيجارات وتكاليف الإقامة بمدينة رأس البر، أشهر المدن التي تجذب السياحة في مصر، مع اختلاف الموسم، حيث تنخفض الأسعار بشكل كبير خلال فصل الشتاء، وترتفع ارتفاع ملحوظ في الصيف وخلال الإجازات الرسمية والأعياد، وفي الفترة الحالية، تنخفض الأسعار قليلًا.

ومن جانبه أوضح أبو السعود، سمسار، أن الشقة التي يتم تأجيرها في فصل الصيف وبالتحديد شهر 7 و8، تكون في حدود 800 جنيه لليوم، يتم تأجيرها في موسم ما قبل شهر رمضان بنصف الثمن، بينما ينخفض السعر أكثر خلال شهر رمضان، مما يشجع عدد من العائلات بقضاء الشهر في رأس البر خلال رمضان بدلًا من بقية الصيف، مؤكدًا أن سعر الشقة المكونة من غرفتين وصالة يتراوح ما بين 800 إلى 1500 في اليوم حسب المنطقة وقربها من البحر.

فيما أكد محمد صابر، أن الفنادق بالمدينة تعتبر ملاذ لعدد من الأهالي بدلًا من الشقق لارتفاع سعرها، فيتراوح سعر الغرفة لليلة الواحدة في الفنادق من 600 إلى 1200 جنيه، خاصة المطلة على البحر والنيل، بينما الفنادق الداخلية تتراوح من 200 إلى 400 جنيه.

محافظة الإسماعيلية
تعد محافظة الإسماعيلية من المحافظات الساحلية التى تتمتع بشواطئ متميزة وأسعار جيدة، ويوجد به العديد من النوادى والشواطئ.

شاطئ الفيروز
من الشواطئ المعروفة بالإسماعيلية شاطئ، وهو يتبع محافظة الإسماعيلية والدخول بـ21 جنيهًا للفرد بخلاف الإعاشة والإقامة، و25 جنيهًا فى أيام العطلات، بحسب ما صرح به محمد خليل القماش مدير النادى، حيث يوجد مجموعة من الشاليهات داخل النادى للإقامة وعددها 30 غرفة، الغرفة 2 سرير وسعر الليلة الواحدة 300 جنيه للغرفة فى اليوم، النادى يقدم العديد من الخدمات للزوار من الخلال الحدائق وحمام السباحة وصالات الملاعب والمطاعم وتبدأ الوجبات من 25 جنيهًا حتى 120 جنيهًا وجبات متنوعة حسب الطلب بالإضافة إلى حفلات سمر ليلية ينظمها النادى لرواده.

نادى الواحة
يتبع نادى الواحة هيئة قناة السويس الدخول مجانًا للعاملين بالهيئة وأسرهم وبـ10 جنيهات للضيوف ونادى الملاحة هو يتبع المحافظة وبه إقامة عبارة عن مجموعة من الشاليهات وبنفس أسعار نادى الفيروز.

شاطئ التعاون
وهو يتبع المحافظة وتسرى عليه نفس الأسعار لشاطئ الفيروز والملاحة.

قرية أبو سلطان
وتقع خارج مدينة الإسماعيلية، وتوجد منتجعات فى قرية أبو سلطان على بعد 20 كيلومترًا جنوب الإسماعيلية حيث فندق بالما وقرى وشواطئ بمدينة فايد منها: شاطئ الياسمين وقرية شمساية وشاطئ الزهور، والأسعار مناسبة فى هذه المناطق حيث تبدأ بـ80 جنيهًا للفرد إقامة ودخول النوادى 10 جنيهات وفى قرية المرجان بمدينة فايد اليوم بـ225 جنيهًا يتضمن وجبتين وإقامة.

نادى الدنفاة
كما يوجد نادى الشواطئ أو الدنفاة وهو أحد نوادى هيئة قناة السويس ويوجد مباشرة على المجرى الملاحى لقناة السويس بالقرب من استراحة جزيرة الفرسان، وهى من الأماكن المشهورة وهى استراحة الرئاسة، وأيضا بالقرب من فندق شهير جدًا هو فندق ميروكيورى على بعد 3 كيلومترات فقط بمنطقة نمرة 6 يكون الدخول للنادى، أما من خلال كارنيهات خاصة بالهيئة مهندسين وقباطين وكبار موظفين أو بتذاكر دخول 30 جنيهًا للتذكرة دخول فقط، وفى أيام العطلات الجمعة والسبت 40 جنيهًا وتذكرة المرافق 5 جنيهات وداخل النادى توجد كل ما تحتاجه من إعاشة أو ترفيه بأسعار معقولة جدًا خاصة الأكل والشرب.

وأكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه أصدر مؤخرًا قرارًا بتخفيض تذكرة الدخول للشواطئ التى تتبع محافظة الإسماعيلية وهى الملاحة والتعاون والفيروز لتصبح قيمة التذكرة 2 جنيه بداية من الساعة الثالثة عصرًا كل يوم لأبناء الإسماعيلية وذلك لإتاحة الفرصة لجميع شرائح المجتمع دخول الشواطئ والاستمتاع بمياه القناة وشواطئها وخاصة محدودى الدخل.

فندق ميروكيورى
أما فندق ميركورى فتبدأ أسعاره من 220 جنيهًا فى الليلة للفرد وتتصاعد حسب إمكانيات الجناح والغرف الفردية والمزدوجة، هذا بخلاف الإعاشة وهو يقع على بداية بحيرة التمساح بقناة السويس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة