المبعوث الأممي لدى ليبيا يشدد على ضرورة "الاستماع إلى آراء القبائل"

الأربعاء، 29 يونيو 2016 05:23 ص
المبعوث الأممي لدى ليبيا يشدد على ضرورة "الاستماع إلى آراء القبائل"

شدد المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر، على ضرورة "الاستماع إلى آراء القبائل"، مشيرًا إلى أن حواره الأخير مع رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح كان "بناءً وصريحًا" .
وقال كوبلر، في تغريدة له مساء اليوم،على موقع "تويتر" ، الذي التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وعددًا من وجهاء ومشايخ القبائل أثناء زيارتهم إلى سلطنة عمان، أنه اتفق مع عقيلة "على الحاجة الملحة للتقدم على الصعيدين السياسي والعسكري".
والتقى وفد قبائل المنطقة الشرقية المرافق لعقيلة صالح في زيارته إلى سلطنة عمان، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر.
وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، إن اللقاء حضره عقيلة صالح وجرى خلاله مناقشة تطور الوضع السياسي في ليبيا، واستعراض الاختلاف حول الاتفاق السياسي ومخرجاته، وكيفية وضع حلول سياسية تتلاءم مع حل المشاكل السياسية، والتأكيد على "دور الأقاليم في ليبيا، مثل إقليم برقة وباقي الأقاليم".
ووصل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والوفد المرافق له إلى العاصمة العمانية مسقط، أمس الإثنين، بناء على دعوة رسمية ، وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي في تصريح سابق لـ"بوابة الوسط" إن زيارة عقيلة إلى مسقط "تأتي في إطار نقاش تطورات الأوضاع العسكرية والسياسية، والخلافات حول الاتفاق السياسي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق