وزير «النقل»: بحث تنفيذ مخطط الربط البري العربي بالسكك الحديدية

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 01:49 م
وزير «النقل»: بحث تنفيذ مخطط الربط البري العربي بالسكك الحديدية

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الـ 55 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية إضافة الى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد الدكتور محمد بن إبراهيم التويجرى.
وأكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب، أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات المختلفة في مجال النقل البرى البحري وذلك لرفعها الى مجلس وزراء النقل العرب الذى يعقد غدا الأربعاء حيث تضمنت موضوعات هامة وذات أولوية على مستوى جميع الدول العربية، وتهدف هذه الموضوعات الى تعزيز العمل العربي المشترك بما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المشتركة ويزيد من أوجه التعاون ويوطد أواصر المحبة ويخلق الكيان العربي الواحد.
وأوضح الجيوشي أن أهم الموضوعات التى تم مناقشتها فى المكتب التنفيذي في مجال النقل البرى تمثلت فى بحث متطلبات تنفيذ مخطط الربط البرى العربي بالسكك الحديدية وإنشاء مركز عربي لتدريب النقل واللوجيستيات.
وأضاف أنه في مجال النقل البحرى تمثلت المتطلبات فى مناقشة خطة عمل الأكاديمية العربية لتفعيل دورها فى المنظمة البحرية الدولية «IMO»، وكذلك مقترح إطار العمل لإعداد دراسة جدوى لتشغيل بعض أجزاء من الخطوط الملاحية. ومقترح إنشاء خارطة لتطوير النقل متعدد الوسائط في الوطن العربي بالإضافة الى دعم منظومة اللوجيستية والنقل متعدد الوسائط وتفعيل مشروع الربط البحرى العربي بين الدول العربية.
وأشار الوزير إلى أن هذه الموضوعات سيكون لها دور إيجابي فى إزالة العوائق بين الدول العربية وتشجيع حركة التجارة والنقل العابر بين دول العربية، مضيفا أن مصر حريصة دائما على التعاون مع كافة الدول العربية في مجالات النقل المختلفة من أجل تحقيق منظومة نقل متكاملة ومتطورة تربط بين الدول العربية لخدمة المواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق