الأردن يحبط محاولتي تهريب كمية من المخدرات

الإثنين، 27 يونيو 2016 03:50 م
الأردن يحبط محاولتي تهريب كمية من المخدرات

أحبط العاملون في إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام الأردنية محاولتين منفصلتين لتهريب كمية من الحبوب المخدرة (80 ألف قرص) إلى خارج البلاد كما ألقوا القبض على المتورطين.

وقالت إدارة الإعلام بمديرية الأمن العام، في بيان اليوم الإثنين، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا من تحديد هوية الأشخاص المشتبه بهم وهم (ثلاثة) وموعد نقلهم للمواد المخدرة بواسطة إحدى المركبات وتم وضع كمين خاص لضبطهم وما بحوزتهم من مواد مخدرة حيث بلغ مجموعها 45 ألف حبة مخدرة، مشيرة إلى أنه قد تم تحويل القضية للقضاء.

وفي السياق وضمن إقليم العقبة جنوب المملكة، تمكن العاملون في قسم مكافحة المخدرات هناك بعد مراقبة عدد من المشتبه بهم في قضايا الإتجار بالمواد المخدرة والتأكد من قيامهم بتخزين مواد مخدرة داخل إحدى المركبات، حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص (اثنان يحملان جنسية عربية) والعثور على 35 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مخابئ سرية في جسم المركبة، وقد تم تحويل القضية للقضاء.

يشار إلى أن إدارة مكافحة المخدرات الأردنية كانت قد تمكنت في الثامن من مايو الماضي من ضبط 1050 كجم من مادة الحشيش المخدر تم إخفاؤها داخل مخابئ سرية بإحدى الشاحنات القادمة من لبنان عبر ميناء العقبة وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في تلك القضية.

وتمكنت مديرية أمن وحماية المطارات في الأردن وبالتنسيق مع قسم مكافحة مخدرات المطار في 25 أبريل الماضي من إلقاء القبض على شخص يحمل جنسية أجنبية حاول تهريب نصف كجم من مادة الكوكايين المخدرة حيث تم تحويله والمضبوطات للجهات المختصة، كما أحبطت إدارة مكافحة المخدرات أواخر فبراير الماضي محاولة تهريب 2ر1 مليون قرص مخدر لإحدى دول الجوار وألقت القبض على أحد المتورطين.

جدير بالذكر أن إدارة مكافحة المخدرات الأردنية كانت قد أحبطت العام الماضي محاولة تهريب 60 كجم من مخدر الهيروين عبر قارب انطلاقا من مدينة العقبة إلى إحدى دول الجوار وتورط فيها خمسة أشخاص أحدهم يحمل الجنسية العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق