6 مشاهد من امتحان الديناميكا للثانوية العامة.. الهدوء يسيطر على اللجان بالمحافظات.. «شاومينج» تواصل التحدي وتسرب ورقة الأسئلة.. مصادر بـ«التعليم» تؤكد صحتها.. والطلاب: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط

الأحد، 26 يونيو 2016 12:25 م
6 مشاهد من امتحان الديناميكا للثانوية العامة.. الهدوء يسيطر على اللجان بالمحافظات.. «شاومينج» تواصل التحدي وتسرب ورقة الأسئلة.. مصادر بـ«التعليم» تؤكد صحتها.. والطلاب: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط
صورة أرشيفية
أمنية رمضان



وسط حالة من الترقب عاشها أهالى طلاب الثانوية العامة أمام اللجان في انتظار أبنائهم، الذين أدوا اليوم الأحد امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، نظام حديث شعبة العلمى رياضة، واختبر طلاب النظام القديم في الكيمياء والتربية الوطنية.

هدوء وسط اللجان
سادت حالة من الهدوء، اليوم الأحد، أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة، بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، فيما ورصدت صوت الأمة قلق الأهالى أمام الجان فى إنتظار ذويهم وتحديدا بمحافظة القليوبية
من جانبها قالت ألفت فرغلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن نطاق المديرية يضم 75 لجنة تضم 34 ألف 219 طالب وطالبة بينهم 4 مكفوفين، مشيرة إلى تجهيز 24 استراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل ورؤساء المراكز على أعلى مستوى بحيث تضم أجهزة تليفزيون وثلاجات للعمل على راحتهم لتوفير الجو المناسب لهم ليعود ذلك بدوره على الطلاب في اللجان.

غياب الطلاب
قال عصام أبو المجد، مدير عام الإدارة التعليمية بدار السلام جنوب سوهاج، ورئيس غرفة المتابعة بالإدارة أن طلاب الشهادة الثانوية بدار السلام أدوا أمتحان الديناميكا داخل 4 لجان، لافتا إلى أنه تقدم للامتحان اليوم الأحد 142 طالب، حضر منهم 126 وغاب عن الامتحان اليوم 16 طالب.

وأشار "أبو المجد" إلى أنه تم تزويد اللجان بالمياة الباردة لمواجهة شدة الحر، للطلاب غير الصائمين، ولا توجد أى تسريبات أو حالات غش باللجان.

متابعة الوزارة
وتتابع وزارة التربية والتعليم، سير الامتحانات، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

تسريب ورقة الامتحان
دخلت صفحة "شاومينج" على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، فى تحدي جديد مع الوزارة عن تسريب ورقة امتحان الديناميكا لطلاب النظام الحديث "استنونا الساعة 8:30.. بتوع الديناميكا ياريت تتطمنوا "

فيما أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدأ الامتحان أن ورقة الامتحان المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مزيفة وغير حقيقة ولا تمت للورقة الصحيحة بصلة، مؤكدا على الاجراءات الأمنية التي وضعتها الوزارة لتجنب تسريب ورقة الامتحان.

الورقة الأصلية
فى الوقت ذاته، تدوالت صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ورقة الامتحان الأصلية بعد بدأ الامتحان مباشرة، وقال مصدر بالوزارة أن الورقة المتداولة صحيحة وجارى تتبع المصدر من خلال غرفة العمليات.

عينة عشوائية
أكد معظم طلاب النظام الحديث على سهولة الامتحان حيث جاء فى مستوى الطالب المتوسط وفقًا لمقاييس ورقة الامتحان الرسمية،
وأشار الطلاب أن السؤال الأول "اكمل مكان النقاط" في مستوى الطالب المتوسط، أما السؤال الرابع المعادلات فجاءت سهلة، وأن جميع أسئلة الامتحان مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق