كوريا الجنوبية تبحث إقامة اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا بعد مغادرتها للإتحاد

الجمعة، 24 يونيو 2016 11:35 ص
كوريا الجنوبية تبحث إقامة اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا بعد مغادرتها للإتحاد
وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه

قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه اليوم الجمعة إن كوريا الجنوبية تنظر في إقامة اتفاقية تجارة حرة ثنائية مع بريطانيا بعد قرارها الخروج من الاتحاد الأوروبي.


وأضاف يون، في تصريحات خلال جلسة لجنة الشئون الخارجية البرلمانية ولجنة الوحدة نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن "وزارته بالتنسيق مع وزارة التجارة سوف تضع "تدابير مختلفة"، بما في ذلك اتفاقية للتجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وبريطانيا، بعد اختيار البريطانيين مغادرة الاتحاد الأوروبي في استفتاء تاريخي أمس الخميس.

وردا على تصريحات أحد النواب بأن على كوريا التوقيع بسرعة على اتفاقية تجارة حرة ثنائية مع بريطانيا، أوضح يون أن "بعض الخبراء في الداخل يرون أن المخاطر التي يشكلها خروج بريطانيا منخفضة نسبيا بالنسبة لنا لأن حصة تجارتنا مع بريطانيا ليست كبيرة مقارنة بتجارتنا مع الولايات المتحدة".

واعترف يون بأن كوريا الجنوبية ليست في مأمن من التداعيات العالمية، مشيرا إلى أنه ستجرى دراسة مفصلة لتأثير ذلك على مدى العامين التي سيستغرقهما وضع اللمسات الأخيرة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف "سنقرر ما يجب القيام به بعد إجراء تحليل معمق من خلال محادثات مع الاتحاد الأوروبي أو المنظمات ذات الصلة".

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي لديهما اتفاقية تجارة حرة دخلت حيز التنفيذ عام 2011، وبلغ حجم التجارة الثنائية في العام الماضي 3ر105 مليار دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق