انتهاء العمل بالمنطقة التكنولوجية في أسيوط الجديدة.. أول أكتوبر

الأربعاء، 22 يونيو 2016 11:45 ص
انتهاء العمل بالمنطقة التكنولوجية في أسيوط الجديدة.. أول أكتوبر

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، خلال تفقده لعمليات الإنشاء في المرحلة الأولى للمنطقة التكنولوجية، أهمية إنشاء المنطقة التكنولوجية في مدينة أسيوط الجديدة.

وأشار إلى أن ما توفره من برامج تدريبية وتكنولوجية متخصصة، ترتبط باحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، وتوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة لشباب الصعيد بشكل مباشر وغير مباشر.

وقال "الدسوقي" إن الحكومة تنفذ بعض من المبادرات والمشروعات القومية، ومن بينها مبادرة نشر المناطق التكنولوجية في مختلف المناطق في مصر، وفى مقدمتها محافظات الصعيد، موضحا أن مثل هذه المناطق تسهم في توفير بيئة عمل تكنولوجية متقدمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية، وتمثل قاعدة انطلاق للشركات الناشئة ومراكز للحضانات التكنولوجية والتدريب المتخصص وبؤر للإبداع والابتكار في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة مقامة على مساحة 44 فدانا، مؤكدا أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنشاء 11 مبنى على مساحة 15 فدانا، جار العمل بها للانتهاء منها قبل أول أكتوبر المقبل.

وقال أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن المرحلة الأولى تتضمن مبنى خدمة المواطن، ومنافذ البنوك والمحال، ومبنى التدريب، ومبنى الابتكار وريادة الأعمال، ومبنى التعهيد، ومبنى الشركات، ومباني المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى، ومبنى إدارة المنطقة، والمسجد، ومبنى المدرسة الذكية.

وأكد أن المنطقة التكنولوجية تمثل عامل جذب للسكان للتوجه نحو مدينة أسيوط الجديدة وتعميرها، حيث تؤدي إلى تزايد أعداد فرص العمل وجذب الشركات إلى المدينة للعمل من خلال المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق