في عيد ميلاده الـ51.. هاني رمزي نمس بوند السينما المصرية

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:34 ص
في عيد ميلاده الـ51.. هاني رمزي نمس بوند السينما المصرية
هالة طرمان

ممثل مصري موهوب دخل قلوب الكثيرين بفنه أضحكنا جميعا بخفة ظله عشقه الملايين، برع على شاشات السينما والتلفزيون إنه الفنان "هاني عادل رمزي " أو " هاني رمزي".

" ولد في السادس والعشرون من أكتوبر عام 1964م في مدينة بني مزار" بمحافظة المنيا، والده هو المحامى "عادل رمزي" حصل على بكالوريوس تجارة ثم تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام1991م.

بدأ رحلته الفنية مع الفنان " محمد صبحي " من خلال فرقة أستوديو " 80 " التي قدم من خلالها عدد من المسرحيات منها "تخاريف"،"وجهة نظر"، ثم اتجه بعد ذلك إلى السينما التي برز من خلالها علي الساحة الفنية بعد أن تمكن من إثبات امتلاكه لموهبة فنية حقيقية.

ويعد فيلم " صعيدي ف الجامعة الأمريكية " نقطة تحول فى حياته الفنية حيث كان له الفضل عليه في الانتشار بعدها استمر فتره فى تقديم الأدوار الصغيرة حتى قدم دور البطولة لأول مرة من خلال فيلم "صعيدي رايح جاى" في السينما ومسلسل "مبروك جالك قلق"في التلفزيون.

قدم العديد من الأعمال التليفزيونية مثل " هوانم جاردن سيتى، اللص الذى احبه، عصابة بابا وماما، نظرية الجوافه، عريس ديلفرى، ابن النظام " وغيرها

وفى السينما ايضا " نوم التلات، توم وجيمى، الحب الأول، سامى اكسيد الكربون، الرجل الغامض بسلامته، نمس بوند، اسد واربع قطط، ظاظا، السيد ابو العربى، عايز حقى " وغيرها.
وفى المسرح " عفروتو، الاباندا، كده اوكيه، وجهة نظر، تخاريف، وله أيضا تجربتين فى مجال الإعلام فقد قدم " الليلة مع هانى" على شاشة قنوات ام بى سى، وكذلك "هبوط اضطراري" فى رمضان 2015 على شاشة قناة الحياة.

وقد نال " هانى رمزى " خلال مشواره الفني العديد من الجوائز من أبرزها جائزة أفضل ممثل تليفزيوني كوميدي عن دوره فى مسلسل " مبروك جالك قلق".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق