صورة «الأم» فى دراما رمضان.. صفاء الطوخى تتسبب فى انتكاسه نفيسة لابنتها فى «سقوط حر».. وفردوس عبد الحميد «ماعرفتش تربى فى الأسطورة».. وعفاف شعيب«مدمنة فى الكيف».. وهالة صدقى« ست بميت راجل فى ونوس»

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 07:26 م
صورة «الأم» فى دراما رمضان..  صفاء الطوخى تتسبب فى انتكاسه نفيسة لابنتها فى «سقوط حر».. وفردوس عبد الحميد «ماعرفتش تربى فى الأسطورة».. وعفاف شعيب«مدمنة فى الكيف».. وهالة صدقى« ست بميت راجل فى ونوس»
حسام الضمرانى



جسدت عدد من الفنانات دور الأم فى مسلسلات المارثون الرمضانى لهذا العام، تركزت فيها صورة الأم بشكل سلبى ، مابين أم مدمنة، وأم لم تستطيع ان تربى ابنائها، أو أم تسببت فى انتكاسه نفسية لابنتها.

باسثتناء حالة واحدة كانتا بمثابة انصاف للأم فى دراما رمضان وتقيدمها بصورة إيجابية.. فى التقرير التالى نرصد صورة الأم فى دراما رمضان.


صفاء الطوحى تتسب فى انتكاسه نفيسة لابنتها فى «سقوط حر»


عرضت ملك "نيللي كريم" لانتكاسة نفسية بعد مواجهتها بوالدتها سهام "صفاء الطوخي" والتي اتهمتها بانها قامت بقتل شقيقتها "ندى" بسبب غيرتها منها، وأنها لا تحبها وتحب ندى أكثر منها، مما يترتب عليه محاولة ملك بقتل احد زميلاتها في مستشفي الأمراض العقلية التي تدعى "مديحة" لأنها رأت فيها والدتها.

تدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا (نيللي كريم)، يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها، حيث تجدها الشرطة مع أداة الجريمة (مسدس).. بعد القبض عليها، تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، مما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الاحداث إلى أن تكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.

ويشارك في بطولته أحمد وفيق،أنوشكا،إنجي المقدم، أحمد عبد الله محمود و من تأليف وائل حمدي و من إخراج شوقي الماجري.

فردوس عبد الحميد: «أم ماعرفتش تربى فى الأسطورة»


«توحة» أم الأسطورة شخصية ارتبط بها الشارع المصرى، منذ بداية حلقات المسلسل «الأسطورة»، فبالرغم من قوتها، إلا أنها لم تستطع ان تربى ابنائها جيداً«رفاعى وناصر»، حيث أصبحت تعانى بشدة بعد وفاة ابنها الأكبر«رفاعى»، كما تستمر معاناتها مع أبنها الثانى ناصر والذى أصبح على خطى أخيه الرفاعى، لتجسد خلاله فردوس عبدالحميد دوراً يعد من أبرز أدوارها الدرامية.

عفاف شعيب..« مدمنة فى الكيف»


ظهرت الفنانة القديرة عفاف شعيب ابتدءا من الحلقة السادسة من مسلسل «الكيف»، مدمنة لمخدر الترامادول، وذلك بعد أن أعطت لها الخادمة المخدر كعلاج للصداع، ولكن أبناؤها أكتشفوا حقيقة أدمان والدتهم للترامادول، وطلبوا منها أن يتم علاجها بالمصحة، ولكنها رفضت خوفا من الفضيحة، وسيحاولوا علاجها من الأدمان فى المنزل.

الجدير بالذكر، أن عفاف شعيب، تجسد دور والدة، أبطال المسلسل وهما باسم سمرة وأحمد رزق، والمسلسل مأخوذ عن رواية فيلم الكيف للكاتب أحمد أبو زيد.

صابرين .. «الأم الغامضة »


تلعب «صابرين» دور حليمة «أم» عباس يونس «أحمد الشرنوبي»، زوج تحية «منى ذكى»، فى ثالث مراحل عمرها بمسلسل«أفراح القبة»، وهو عبارة عن أحد الأدوار الصعبة والمركبة حيث تمر «صابرين» بثلاث مراحل عمرية بداية من العشرينيات ثم الأربعينيات والستينيات وهذه المراحل كانت تتطلب تمكناً ومعايشة للدور فى كل مرحلة بخلاف أنها شخصية متناقضة احتار فيها الجمهور الذى لم يعرف هل هى طيبة أم شريرة وكان هذا سر نجاح العمل وانجذاب الجمهور له.


سلوى عثمان..«أم هانى» الحب أولاً فى«أفراح القبة»


تلعب المخضرمة سلوى عثمان فى دور «أم هانى» فى مسلسل«أفراح القبة»، لكونها مصدقة في كل الأدوار، وأدائها تلقائي، حيث تؤدى واحدا من أفضل مشاهدها فى الحلقة الرابعة وهى تنعى «منافستها» فى حب طارق رمضان، و«ضرتها العاطفية» تحية.
«أم هانى» تلك الشخصية التي تبرز ضعف وانهزام وقوة المرأة أمام الحبيب.

هالة صدقى..« ست بميت راجل فى«ونوس»


الفنانة هالة صدقي تجسد شخصية انشراح في مسلسل "ونوس" مع الفنان القدير يحيي الفخراني فهي الأم الصابرة القوية التي تعبت في تربية أبناءها بعد هجرة زوجها وظلت رافعة الرأس شامخة لا تمد يدها لأحد وهو ما جعلها تتحول الي امرأة شرسة بعد دخول ونوس الي حياتها ومحاولة تقريب ابناءها من والدهم الذي هجرهم منذ سنوات طويلة لتتحول انشراح ال وحش كاسر يهاجم كل من يحاول هدم ما بنته في السنوات الطويلة التي ظلت فيها هي الاب والأم في وقت واحد لتضع يدها بقبضة حديدية علي أولادها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق