فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية بعد امتحان الأحياء والجغرافيا والاستاتيكا

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:53 م
فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية بعد امتحان الأحياء والجغرافيا والاستاتيكا
طلاب الثانوية العامة
محمد الشوبري

أدى طلاب الثانوية العامة نظام "الحديث"، فى محافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الاحياء لطلاب شعبة «علمى علوم» ومادة الاستاتيكا لطلاب شبعة (العلمى رياضة)، وامتحان الجغرافيا لشعبة الأدبى، داخل 100 لجنة، حيث يختبر 32 ألف طالب "نظام حديث"، إلى جانب لجان النظام القديم.

وبدأت اللجنة فى تمام التاسعة صباحًا، وسط حالة من القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم، خاصة بعد أن ترددت شائعات حول تسريب أسئلة الامتحان من قبل صفحات مواقع الواصل الاجتماعي، وخوف الطلاب وأولياء أمورهم من تكرار سيناريو مادة التربية الدينية والتي تم الغاؤها.

من جانبهم عبر طلاب شعبة الأدبي عن سعادتهم وفرحتهم من اسئلة امتحان الجغرافيا، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت من المنهج المقرر بالكتاب المدرسي وبطريقة مباشرة، وإن كان بعضها يحتاج إلى وقت طويل، لافتين إلى أن الامتحان بشكل عام جاء سهلًا وفي مستوى الطالب المتوسط.

كما عبر طلاب شعبة «علمى رياضة» عن سعادتهم وفرحتهم من اسئلة امتحان مادة الاستاتيكا، موضحين أن معظم أسئلة الامتحان جاءت سهلة من الكتاب المدرسي بطريقة مباشرة، لافتين إلى أن بعض الاسئلة كانت تحتاج إلى مزيد من الوقت للإجابة عليها.

ولم يختلف الأمر بالنسبة لطلاب شعبة علمي علوم، والذين أدوا امتحان مادة الأحياء اليوم، موضحين أن الاسئلة جاءت بطريقة مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط.

واتفق طلاب الـ3 على أن أسئلة امتحانات مواد اليوم، أعادت البسمة والبهجة لهم من جديد على وجوههم بعد ما الدموع والبكاء والإغماءات التي حدثت في الامتحان الماضي بسبب التفايل والتكامل ومادة الفيزياء.

من جانبها أوضحت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة العمليات منعقدة على مدار اليوم ولم تتلقى أي شكاوى، وأن الأمور تسير بشكل طبيعى ولم يحدث شئ يعكر صفو الامتحانات.

يذكر أن الامتحانات " نظام حديث" تجرى داخل 100 لجنة، ويبلغ عددهم نحو 32 ألف طالب وطالبة، وعدد طلاب النظام القديم يخوضون الاختبارات داخل 7 لجان منهم لجنة للمكفوفين وعددهم 24 طالب وطالبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق