نقيب الصيادلة بالغربية يؤكد الالتزام بالتسعيرة الجبرية لبيع الأدوية

الإثنين، 20 يونيو 2016 10:03 م
نقيب الصيادلة بالغربية يؤكد الالتزام بالتسعيرة الجبرية لبيع الأدوية

أكد الدكتور خالد دويدار نقيب الصيادلة بمحافظة الغربية، الاثنين، فى تصريحات صحفية أن كافة الصيادلة بقري ومراكز المحافظة ملتزمون بالقرار الوزاري الذى أصدره الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان بتحديد تسعيره جبرية لبيع أصناف الأدوية، نافيا وجود تجاوز من أطباء المحافظة فى بيع الأدويه لكافة المواطنين، حسب قوله .

وأضاف "دويدار" أن ارتفاع أسعار الأدوية بشكل مفاجئ جاء على خلفية ارتفاع وغلاء أسعار الدولار طوال الأسابيع الماضية"، مشيرا الى أن كافة أصناف الأدوية التى يتم تصنيعها بشكل محلي كامل داخل مصر لم ترتفع فى الأسعار بينما الأدوية التى تعد من مواد خام التى تدخل فى تركيبها والتي يتم استيرادها من الخارج مقابل تحصيلها بأسعار الدولار العالمية لذا ارتفعت أسعار بشكل كبير على عاتق الصيادلة والمواطنين".

وأوضح دويدار أنه أصدر توجيهاته إلى كافة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة من أبناء المحافظة بالالتزام بالتسعيرة الجبرية وعدم المساس وبيع أى أدوية بأسعار مخالفة مؤكدا أن الجميع تعهد بالإلتزام بصورة رسمية بما يصب فى صالح المرضي والمواطنين بمختلف قطاعات قري ومراكز المحافظة.

وأضاف نقيب الصيادلة بالمحافظة أن ما يقرب من 1200 صنف من الأدوية قد بلغت زيادته فى الأسعار بشكل نسبي لان مواد الخام المركبة فى تصنيعه يتم الحصول عليها من خارج مصر وتصنيعها محليا لافتا أن الظروف الاقتصادية قد لعبت دورا كبيرا فى حركة بيع وشراء الأدوية متمنيا أنخفاض اسعار الدولار واليورو والعملات الأجنبية كي يعود انخفاض أسعار الأدوية من جديد.

واختتم بقوله " كل صيدلي نفسه يلاقي حركة في عمليات بيع وشراء الأدوية وكمان عارف كويس ان لما الأسعار تنخفض فى الأدوية ده هيخلي المرضي هيقبلوا على شراء دوائهم بصورة طبيعية وكاملة ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق