نشرة أخبار «صوت الأمة» للواحدة ظهرًا.. «المركزي للإحصاء»: المصريون يقضون 29.5 سنة في النوم .. لجنة القوى العاملة بـ«النواب» تواصل مناقشة قانون الخدمة المدنية.. و«شوبير»: الدوري أهلاوي

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:00 م
نشرة أخبار «صوت الأمة» للواحدة ظهرًا.. «المركزي للإحصاء»: المصريون يقضون 29.5 سنة في النوم .. لجنة القوى العاملة بـ«النواب» تواصل مناقشة قانون الخدمة المدنية.. و«شوبير»: الدوري أهلاوي
قانون الخدمة المدنية
محمد سعد الجزار

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس العديد من الأحداث الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين، ترصد «صوت الأمة» أبرزها خلال نشرة الأخبار التالي.


«أخبار»
«المركزي للإحصاء»: المصريون يقضون 29.5 سنة في النوم

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن متوسط أعمار المصريين 71.5 عام، مشيرًا إلى أنهم يقضون من أوقاتهم 29.5 عام في النوم، و6.8 عام في العمل، وذلك وفقًا لنتائج مسح استخدام الوقت.

وأوضح المسح التي أعلن الإحصاء عن نتائجه، اليوم الاثنين، وتم على 5024 منطقة في ست محافظات بواقع محافظتين من كل اقليم جغرافي، وهم القاهرة والأسكندرية والغربية والدقهلية، بالإضافة إلى المنيا وسوهاج، مع استبعاد المحافظات الحدودية، مشيرًا إلى أنه بلغ حجم العينة 3480 أسرة معيشية.


«مصر للطيران»: مجلس الوزراء يستعد لإصدار شهادات وفاة ركاب الطائرة المنكوبة

صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة من طراز الايرباص ٣٢٠، والتى سقطت بالبحر المتوسط ١٩ مايو الماضى وذلك خلال الـ48 ساعة القادمين.


«سياسة»

اليوم.. "القوى العاملة بالنواب" تواصل مناقشة قانون الخدمة المدنية

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، اجتماعا تواصل خلاله مناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية الوارد من الحكومة، وكذلك مشروع قانون الموظفين المدنيين المقدم من عدد من أعضاء المجلس.

اليوم.. "تعليم النواب" تناقش معاناة الطلاب المغتربين في البلدان العربية

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الإثنين، اجتماعًا تنظر خلاله بيانًا عاجلًا مقدمًا من النائبة غادة عجمي، بشأن ما يعانيه الطلاب المغتربون في البلدان العربية، واستكمال مناقشة طبيعة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


«حوداث»

ضبط 8 طن أرز داخل مضرب في الدقهلية

نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين فى ضبط 8 طن أرز مخبأة داخل مضرب فى الدقهلية.


«الأمن العام»: القبض علي تاجر أثار وبحوزته 11 تمثالا بالجيزة

تمكن قطاع مصلحة الأمن العام، من القبض على تاجر آثار متهم بقتل رجل أعمال فى العمرانية، حيث تم ضبط المتهم بمنطقة أبو النمرس وبحوزته 11 تمثالا أثريا، كما تم القبض على اثنين من شركائه، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.



«رياضة»

شوبير: الدوري «أهلاوي»

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الأهلي بطل الدوري الموسم الحالي، رغم الإخفاقات التي تعرض لها في المباراتين الماضيتين أمام المصري وزيسكو الزامبي، بنفس النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

«الأهلي» يكثف تعزيزاته الأمنية بسبب «الأولتراس»

يتواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، مع الجهات الأمنية، لتأمين مران اليوم الاثنين، في ملعب التتش بالجزيرة، وذلك من أجل تنظيم حضور «أولتراس أهلاوي» مران الفريق.


«فن»

مى كساب تشيد بأبطال «يونس ولد فضة»

أعربت النجمة مى كساب، عن مدى إعجابها الشديد بمسلسل «يونس ولد فضة» والذى يعرض خلال الموسم الرمضانى الجارى وقد نال استحسان عدد كبير من الجمهور.

وكتبت «كساب» عبر حسابها الرسمى قائلة « جبتولي حالة هبل آه والله قاعدة عاوزة ادخل جوة التليفزيون عظمة علي عظمة علي عظمة بس يرضيكم ابعت أقول لعمرو وهبه يونس هيلاقي شمش في أسيوط ولا لا يعملو من بنها وما يقولوش ماشي دي الزماله برضه هاشتكيكم للاستاذ عبد الرحيم كمال العظيم والموهوب أحمد شفيق».


بالصورة.. منة شلبي وشيرين في ضيافة أصالة على الإفطار

حرصت المطربة أصالة، وزوجها المخرج طارق العريان، على دعوة عدد من أصدقائهم على إفطار رمضاني بمنزلهم.

ونشرت شام الذهبي، ابنة الفنانة أصالة صورة من أجواء الإفطار، وظهرت في الصورة معها والدتها أصالة والفنانة منة شلبي والمطربة شيرين عبدالوهاب.


«محافظات»

مميش للاعبي القناة: عايزين ننافس الإسماعيلي

داعب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لاعبو الفريق الاول بنادى القناة خلال الاجتماع بهم بنادى الشاطىء عقب حفل الافطار الرمضانى قائلا ” عاوزين ننافس الاسماعيلى”.


معبد الكرنك يشهد ظاهرة الانقلاب الصيفىى.. غدًا

أكدت السياحة الفلكية بأن الشمس ستغرب غدا فى مشهد فلكى مميز من البوابة الغربية لمعبد الكرنك بالاقصر بمناسبة الانقلاب الصيفى، الذى يحدث يوم 21 يونيو من كل عام إيذانا ببدء فصل الصيف، حيث تودع أشعة الشمس أرجاء المعبد الفسيح، ويحدث اختفاء تدريجى للضوء عن ساحته حتى يظلم قدس الأقداس.


«خارجي»

دعوات للاتحاد الأوروبي بعدم إعادة اللاجئين إلى تركيا

حثت منظمة هيومان رايتس ووتش الاتحاد الأوروبي على وقف إعادة اللاجئين إلى تركيا، معللة ذلك بغياب حقوق اللاجئين.

وقالت المنظمة في بيانها اليوم الاثنين إن اللاجئين في تركيا يمنعون من الحصول على الوظائف والتعليم والرعاية الصحية.


نيوزيلندا تبقي قواتها في العراق 18 شهرا إضافية

أعلنت نيوزيلندا اليوم الاثنين أنها تعتزم الإبقاء على قوتها الصغيرة في العراق لمدة 18 شهرا إضافية في الوقت الذي تواصل فيه دعم جهود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.


«اقتصاد»

«حنفي»: قوافل سيارات أوراك الدواجن بـ9.5 جنيه للكيلو

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي إن قوافل السيارات المحملة بأوراك الدواجن المحلية بسعر 9.5 جنيه للكيلو من فروع المجمعات الاستهلاكية «الأهرام، النيل، الإسكندرية، الأسماك، اللحوم بالإضافة إلى شركتى الجملة» ستتواجد في القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات.


البورصة تخسر 2.07 مليار جنيه في مستهل التعاملات الأسبوعية

راجع أداء البورصة المصرية بشكل محدود في مستهل تعاملاتها، اليوم الاثنين -ثاني جلسات الأسبوع- وهوت مؤشراتها للمنطقة الحمراء، بمرور النصف ساعة الأولى من التعاملات، وتراجع رأس المال السوقي بنحو 2.07 مليار جنيه.


«توك شو»

«غيمة الحرم»: حادث إرهابى جديد متوقع

قال الدكتور أحمد شاهين، عضو جمعية الفلكيين الأمريكية، والملقب بـ"نوستراداموس العرب"، إنه يتوقع حادثا جديدا يصيب الحرم المكي، على غرار حادثة رافعة الحرم التي توقع حدوثها قبل عام، وذلك بعد تحليل فيديو التقط فوق الحرم، متداول من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


«الأزهر»: لا نعترف بالبهائيين أو أى دين غير سماوى

أكد الشيخ عبد العزيز النجار مدير عام الوعظ بالأزهر الشريف، خلال حديثه عن محاولات الشحن الطائفي بين المسلمين والمسيحيين في مصر، أنهم لا يعترفون بالبهائيين أو بغيرها من الديانات الغير سماوية.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق