19 سوريًا عالقا في مطار إنتشون يخضعون لتحقيق اللاجئين

الإثنين، 20 يونيو 2016 12:37 م
19 سوريًا عالقا في مطار إنتشون يخضعون لتحقيق اللاجئين
اللاجئين

كسب رجال سوريون دخلوا كوريا الجنوبية، هربًا من تجنيدهم قسرًا في بلادهم التي تمر بحرب أهلية، الدعوى التي رفعوها إلى محكمة في البلاد، وذلك بعد أن ظلوا عالقين لعدة شهور في مطار انتشون الدولي، البوابة الرئيسية لكوريا الجنوبية.

وأوردت وكالة انباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، انه بعد قرار محكمة إنتشون الفرعية ضد رئيس مكتب الهجرة الذي منع خضوعهم للتحقيق، تمكن 19 رجلا سوريا من خضوعهم للتحقيق للدخول إلى البلاد بصفة لاجئين، وذلك بعد أن ظلوا عالقين لعدة شهور في مطار انتشون الدولي، البوابة الرئيسية لكوريا الجنوبية.

وكانت محكمة إنتشون الإقليمية اصدرت يوم 17 يونيو الجاري حكما يؤيد 19 رجلا سوريا في دعوى قضائية رفعوها ضد رئيس مكتب الهجرة التابع لمطار إنتشون والذي منع خضوعهم للتحقيق باعتبارهم لاجئين.

وقالت المحكمة: «استنادا إلى معاهدة اللاجئين التي تمنع ترحيل اللاجئين قسرا، لا بد من توافر شروط لرفض خضوع اللاجئين للتحقيق باعتبارهم لا تنطبق عليهم شروط اللجوء، كما أنه لا يمكن إعتبار الدول التي مروا بها: تركيا والصين وروسيا دولا آمنة لهم».

وقد دخل السوريون المعنيون كوريا الجنوبية في يناير من العام الحالي بعد أن مروا بتركيا وروسيا والصين بعد أن غادروا بلادهم في أكتوبر عام 2014، متجنبين التجنيد القسري من قبل السلطات السورية.. وهناك 18 سوريا آخرون أيضا دخلوا البلاد بنفس الطريقة.

وكان مكتب الهجرة في مطار انتشون ادعى أن السوريين المعنيين لا يحق لهم الخضوع للتحقيق لمنحهم حق اللجوء لأنهم قادمون من دول آمنة نسبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق