شباب المنوفية يناقشون محاور التعليم وتشغيل الشباب والفساد المالى والإداري والإسكان والمرافق

الإثنين، 20 يونيو 2016 12:35 م
شباب المنوفية يناقشون محاور التعليم وتشغيل الشباب والفساد المالى والإداري والإسكان والمرافق
جامعة المنوفية
وليدنصر

طالب شباب جامعة المنوفية خلال مناقشتهم محور التعليم بانشاء حزمة تدريبية لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس على استراتيجيات التعلم والتعليم، وانشاء ألية لمتابعة إعداد الكتاب الجامعي، الاهتمام بكلية التربية ومناهجها، بجانب زيادة ميزانية البحث العلمي والعمل على تنمية الموارد الذاتية للجامعة.

ياتى ذلك في اطار فعاليات منتدى الحوار الوطنى للشباب على مستوى الجامعات والمعاهد العليا والذى تنفذه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة في مرحلته الثانية وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وناقش الشباب محور البطالة وتشغيل الشباب، حيث نادوا بضرورة خلق مجالات وفرص عمل جديدة، وإعادة تأهيل الخريجين بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، ودعم الشباب لإقامة مشروعات صغيرة علاوة على تنظيم برامج لتنمية المهارات للخريجين على المشروعات الصغيرة. وطالبوا فيما يتعلق بتمكين الشباب بأهمية تمكينهم للمناصب القيادية، والتوسع في تنفيذ البرنامج الرئاسي لإعداد الشباب ليشمل قطاع اكبر ويتم التنفيذ بالمحافظات ولا يكون قاصراً فقط على القاهرة.

وأوصى شباب المنوفية خلال مناقشتهم محور الاقتصاد بضرورة أن يعتمد الهيكل الاقتصادي على سوق الإنتاج وليس الاستهلاك، ووضع ضوابط للحفاظ على الرقعة الزراعية، وضع خطط اقتصادية ثابتة على أسس علمية لا تتغير بتغير الحكومات او المسئولين، بالإضافة الى وضع حل جذر ى لمشكلة العشوائيات بما يكفل حياة كريمة لكل مواطن.
وخلال مناقشة محور الفساد المالى والادارى، أوصى الشباب بتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية عن الفساد ومشاكله والوقاية منه، ضرورة تحسين الوضع الاقتصادي، تدريب الشباب على الإدارة لتأهيلهم لتولى المناصب، ووضع آليات محاسبة صارمة للحد من الفساد، مع تعظيم الدور الاعلامى الايجابي لمقاومة الفساد.
وفيما يتعلق بمحور الإسكان والمرافق، طالبوا بتوفير فرص للشباب في الإسكان الاجتماعي، وإعطاء بعض التسهيلات الأخرى والبدائل في أسلوب الدفع حتى لا تكون معوقاً لبعض الشباب.

ونادوا في محور القيم والأخلاق بضبط الأداء في القنوات الفضائية وضرورة وجود ميثاق شرف اعلامى يضمن دقة وصحة المعلومات التي تذاع وتنشر وحيادية الكاتب أو المذيع، وتنظيم ندوات دينية توعوية مع تفعيل دور الأسرة في غرس القيم والأخلاق، علاوة على تأهيل المدرسة بشكل جيد حتى تكون عنصر فعال في غرس القيم والأخلاق

واوصوا شباب جامعة المنوفية خلال مناقشة محور الثقافة بالتوسع في إقامة المكتبات العامة، والاهتمام بقصور الثقافة، وتوفير الكتب بأسعار في متناول الجميع. هذا بالإضافة الى الاهتمام باليوم العالمي للمرأة وتكريم النماذج الناجحة، وتفعيل دور مكاتب الأسرة للتقليل من الخلافات الأسرية التي تؤثر بشكل كبير على المرأة وأدائها في المجتمع وذلك خلال طرح توصياتهم الخاصة بالمرأة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق