«ذبح الحمير»عرض مستمر فى رمضان..ضبط لحوم مذبوحة بالشرقية والمنوفية قبل بيعها..القبض على تاجر ماشية بحيازته 12 حماراً مذبوحين..التحفظ على 27 داخل سيارة بالقليوبية..وأهالى«دسوق»يلقنون شخصين «علقة سخنة»

الإثنين، 20 يونيو 2016 12:28 ص
«ذبح الحمير»عرض مستمر فى رمضان..ضبط لحوم مذبوحة بالشرقية والمنوفية قبل بيعها..القبض على تاجر ماشية بحيازته 12 حماراً مذبوحين..التحفظ على 27 داخل سيارة بالقليوبية..وأهالى«دسوق»يلقنون شخصين «علقة سخنة»
ذبح الحمير
هيثم محمد ثابت

رغم التشديدات التى تفرضها مباحث التموين بالمحافظات واجراءات التفتيش على المجازر وتحريم دار الافتاء المصرية لذبح الحمير للاستخدام الأدمي وتأكيدها المستمر لحرمة ذلك وإن أكلها حرام شرعًا وهو ما يؤيد قرار وزارة الصحة رقم (517) لسنة 1986م بشأن ذبح الحيوانات وتجارة اللحوم، في مادته الثالثة إلا أن هناك دائمًا بعض ضعيفي النفوس يقومون بخداع المواطنين وبيع لحوم الحمير لهم كلحوم حلال.


ضبط شخص أثناء قيامه بذبح حمير فى الشرقية
وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة الصنافين بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية اليوم، من إلقاء القبض علي تاجر لقيامه بذبح "الحمير" تمهيدا لبيعها على المواطنين كلحوم حلال فى الأسواق.
تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط "مصطفى.ع" 26 سنة، مقيم بذات القرية أثناء ذبحه للحمير لبيعها للمواطنين، وذلك أثناء حملة أمنية لتفقد الحالة بالقرية، تم الاشتباه به أثناء سلخه الحمير تمهيدا لبيعها للمواطنين.




ضبط عاطل يقوم بذبح الحمير فى المنوفية
وتمكنت مباحث السادات الاربعاء الماضي من ضبط عاطل أثناء قيامه بذبح حمار وسلخ آخر بقرية كفر داود، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كان مدير أمن المنوفية اللواء محمد مسعود، قد تلقى إخطارا من الرائد مصطفى عامر، رئيس مباحث مركز شرطة السادات، يفيد تلقيه بلاغا من بعض أهالى قرية كفر داود بوجود ثلاثة أشخاص يقومون بذبح بعض الدواب أسفل كوبرى كفر داود– دائرة المركز.
وبالانتقال والفحص تم ضبط «ع. ع. إ. ب »20 عاما، عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة أشمون، وفر مرافقاه هاربين، وضبط بحوزة المذكور 3 دواب "حمير" أحدها تم ذبحه وسلخه والثانى مذبوح والثالث حى.



أهالى دسوق يلقنون شخصين «علقة ساخنة» لذبحهما «حمير» بالطريق
ولقن أهالى قرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، فى الـ10 من يونيو شخصين «علقة ساخنة»، وهشموا زجاج السيارة التى كانت بحوزتهما، وذلك قبل قيامهما بذبح «حمير» بمنطقة المشروع الواقعة على الطريق المؤدى لقرية منية جناج، المجاورة لقريتهم.
وقام أهالى القرية بتسليم الشخصين لمركز شرطة دسوق وهما «سميح م.م.أ»، 31 سنه، سائق، و«وجدى ا.ع.ع»، 21 سنه، عاطل، ويقيمان بمركز طنطا.
وبالمعاينة تبين أن الشخصين بحوزتهما السيارة ربع نقل وحمارين اثنين، وبسؤالهما أقرا أنهما يذبحان الحمير على أطراف قرية محلة دياي حتى لا يشعر بهما أحد، للاستفادة من جلودها.
وأكد الأهالي أنهم بعد ضبطهما للشخصين أقرا لهم، بعد تلقينهما لعلقة الساخنة، أنهما يذبحان الحمير للاستفادة من لحومها وتورديها لمطعم شهير فى طنطا.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتم عرضهما على النيابة العامه لتتولى التحقيق.
يذكر ان ظاهرة ذبح «الحمير» إنتشرت فى كفر الشيخ خلال الفترة الأخيرة حيث عُثر على حمير مذبوحة اكثر من 5مرات فى مراكز متفرقة



تاجر ماشية بحيازته 12 حمارا مذبوحين في سوهاج
ضبط فريق مباحث مركز طهطا في سوهاج، فى صباح الـ7 من يونيو الجاري، تاجر ماشية، بحيازته 12 حمارا مذبوحين، كما تبين وجود 15 حمارا آخرين بينهم 3 حمير تحت تأثير المخدر.
وتحفظت القوات على المضبوطات، وجار التحقيق مع المتهم للوصول إلى حقيقة الواقعة.


عاطلان يذبحان حمير فى قرية سندوة بالقناطر
وفى محافظة القليوبية قام عاطلان بذبح الحمير بجوار رشاح قرية سندوة بشبين القناطر، فى الـ 4 من يونيو الجاري، وذلك لبيعها للمواطنين على أنها لحوم.
كان اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث مركز شبين القناطر يفيد تلقيه بلاغا من الأهالى بوجود سيارة نقل بها عدد كبير من الحمير وقام قائدها ومعه آخرون بتفريغ حمولتها على الرشاح وذبحها، وبانتقال رجال المباحث تم العثور على 17 حمارا مذبوحا و10 حمير معدة للذبح.

القبض علي 6 أشخاص يتاجرون فى لحوم الحمير بالشرقية
وفى الـ 4 من يونيو الجاري تمكن ضباط مباحث مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، من إلقاء القبض على 6اشخاص من كفر ابراش التابعه لمركز مشتول السوق يتاجرون فى لحوم الحمير.
تلقي اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية،إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية مامور مركز مشتول يفيد بضبط 6 أشخاص وذلك حال قيامهم باستخدام وشنق 7حمير واستخراج احشائهم واستخدامها فى الاتجار بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة