مكتبة الأسكندرية تنشيء سفارات معرفة بالجامعات المصرية

الأحد، 19 يونيو 2016 01:25 م
مكتبة الأسكندرية تنشيء سفارات معرفة بالجامعات المصرية

تستعد مكتبة الأسكندرية لإنشاء سفارات معرفة جديدة في الجامعات المصرية، والتي تعد بمثابة مراكز فرعية للمكتبة.

تتيح المكتبات الفرعية لروادها نفس الخدمات التي تقدمها مكتبة الإسكندرية لجمهورها داخل مقرها الرئيسي، وذلك بهدف نشر الثقافة والعلم والمعرفة في كافة ربوع مصر.

وتتزامن هذه المبادرة مع تنفيذ المرحلة الثانية من مراحل تطور مكتبة الإسكندرية «مرحلة السنوات العشرة الثانية من عمر المكتبة»، وذلك بالتمدد والانتشار خارج الحيز الجغرافي السكندري، وإنشاء فروع للمكتبة داخل الجامعات والمراكز البحثية والاستكشافية المنتشرة في كل ربوع القطر المصري بهدف خدمة الباحثين ولنشر الثقافة والمعرفة ودعم البحث العلمي.

وأوضح بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية أنه تم تجهيز وتشغيل وإنشاء خلال هذا العام 18 سفارة معرفة داخل 18 جامعة مصرية حكومية؛ وهى جامعات أسوان، سوهاج، جنوب الوادي"بقنا"، المنيا، الفيوم، القاهرة، الأزهر، دمنهور، طنطا، المنوفية "بشبين الكوم"، قناة السويس "بالإسماعيلية"، بورسعيد "ببور فؤاد"، بنها، الزقازيق، مدينة السادات، المنصورة، دمياط، وكفر الشيخ.

كما وقعت مكتبة الإسكندرية برتوكولات إنشاء مكتبتها الفرعية مع جامعات السويس، عين شمس، وبني سويف، وسيبدأ العمل في تجهيزهم خلال الشهر الجاري وحتى منتصف شهر يوليو المقبل، بينما يستكمل توقيع بروتوكولات وإنشاء السفارات في الثلاث جامعات الأخيرة المتبقية: أسيوط، حلوان، والإسكندرية "فرع مطروح" خلال شهري أغسطس وسبتمبر القادمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق