مريم تهزم وزير التعليم في معركة «صفر الثانوية»

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 04:49 م
مريم تهزم وزير التعليم في  معركة «صفر الثانوية»

«الطب الشرعي» انتصر للطالبة ووسائل إعلام أجنبية تحي صمودها

وجه التقرير الذي أصدرته الدكتورة منى الجوهري، أستاذ ورئيس قسم الطب الشرعي بجامعة طنطا، أمس لطمة شديدة لكل مسئولي وزارة التربية والتعليم، وعلي رأسهم الوزير محب الرافعي، عقب تأكيد التقرير وجود تزوير شاب أوراق اجابات الطالبة مريم ملاك الشهيرة بـ طالبة صفر الثانوية.

وكشف التقرير الذي يعد بمثابة فضيحة مدوية لوزارة التربية والتعليم تخطت حدود البلاد ولاقت اهتمامات بعض الصحف بالخارج، مدي التخبط والعشوائية التي تعاني منهما وزارة الرافعي حيث دأب هو وكل مساعديه علي مهاجمة مريم والتأكيد علي سلامة أوراق الاجابات وأنها لم تتعرض لظلم مطلقا، بل ذهب في التبجحلأبعد من ذلك عقب تصريح سابق له يشير فيه إلي عدم نيته رفع دعوي قضائية ضد التلميذة مريم بسبب اسائتها لسمعة الوزارة.

معركة صفر الثانوية كانت سجالا بين وزارة التربية والتعليم من جهة وبين مصلحة الطب الشرعي والطالبة المجني عليها من الجهة الأخري انتصرت في نهايتها الأخيرة للحق وأنصفت مريم ملاك مؤكدة وجود تزوير وتلاعب وتبديل في أوراق الاجابات .

تقرير الطب الشرعي في حد ذاته يخلد صمود وثبات وثقة الطالبة مريم التي تمكنت من هزيمة وزارة بأكملها ووسائل اعلام هاجمتها والنبش في الصخر بحثا عن حقها الذي سرقته أيادي مجهولة، وتمكنت مريم الصغيرة في الانتصار في معركة النفس الأخير مع التعليم.

وجاء في نص التقرير: «أنه من الدراسة والفحص تبين أن الطالبة مريم ملاك ذكى لم تحرر بخط يدها البيانات السابقة وأوراق اجابتى اللغة الانجليزية والفرنسية ، موضوع الفحص والمنسوب صدورها لها وإنما تم تحريرها بيد كاتبة أخرى ».

وأوضح التقرير وجود إختلاف في أشكال ومواضيع التنقيط ، ومواضع الألفاظ بالنسبة لبعضها البعض، وشكل وطريقة تكوين الأحرف ، وشكل وطريقة إتصال الاحرف وبعضها البعض، وميل الألفاظ على المستويين الأفقى والرأسى .

وقال شقيق الطالبة الدكتور مينا، إنهم توجهوا إلى الدكتورة منى الجوهري، لإستكتابها ومقارنة خطها بالخط المتواجد بأوراق الإجابة المتواجدة بكنترول أسيوط، ليكون سنداً في قضيتهم.







 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق